اخبار برشلونة - بالأرقام | من هو كيكي سيتين مدرب برشلونة الجديد؟!

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

كيكي سيتين مدرب الجديد، الرجل الذي تنتظر منه جماهير النادي الكثير في الفترة المقبلة بعد رحيل ، الذي كان يشرف على الفريق الأول لكرة القدم لمدة تقترب من الثلاث سنوات.

وقرر مجلس إدارة برشلونة رحيل فالفيردي عقب الخروج المرير يوم، الخميس الماضي، من بطولة كأس السوبر الإسباني أمام أتلتيكو مدريد بالخسارة بنتيجة 2-3 بالمملكة العربية السعودية.

وجاء قرار برشلونة بإقالة مدربه عقب مناقشات كثيرة في الساعات القليلة الماضية، ولكن الأهم هو كان اختيار البديل المناسب لأسلوب الفريق المعتاد عليه من قبل الجماهير والذي افتقده في الكثير من المباريات مع فالفيردي.

ووقع اختيار برشلونة على كيكي سيتين الذي كان يدرب ريال بيتيس في آخر تجاربه التدريبية قبل الرحيل في مايو 2019، وقام بالاتفاق معه على تدريب الفريق لمدة عامين ونصف العام تنتهي في يونيو 2022.

كيكي سيتين مدربا لنادي برشلونة

اقرأ أيضًا.. هل يصلح سيتين لقيادة برشلونة بعد رحيل فالفيردي؟!

ومن خلال التقرير التالي، نستعرض تاريخ كيكي سيتين سواء كلاعب أو كمدرب حتى وصل إلى برشلونة لخلافة إرنستو فالفيردي:

بطاقة تعارف

الاسم: إنريكي (كيكي) سيتين سولار.

تاريخ الميلاد: 27 سبتمبر 1958 (61 عامًا).

محل الميلاد: مدينة سانتاندير في إسبانيا.

اللقب: المايسترو.

مركزه أثناء مسيرته كلاعب: خط الوسط.

الحالة الاجتماعية: متزوج، ولديه ابن لاعب كرة قدم أيضًا يدعي، لارو، يبلغ من العمر 24 عامًا ويلعب في نادي سانت أندرو في الدرجة الرابعة الإسبانية.

كيكي سيتين (لاعب)

- بدايته في نادي راسينج سانتاندير في عام 1977، وشارك معه في 204 مباراة سجل خلالها 43 هدفًا.

- انتقل في عام 1985 إلى أتلتيكو مدريد، وارتدى القميص رقم 6، وكان لاعبًا أساسيًا لمدة موسمين وفاز معه ببطولته الوحيدة كلاعب "كأس السوبر الإسباني" في نفس العام بعد الانتصار على برشلونة 3-2 في إجمالي مباراتي الذهاب والعودة 3-1 في مدريد والخسارة 1-0 في "".

- غادر سيتين أتلتيكو مدريد بعد وجود صعوبة في مشاركته بالمباريات بسبب بعض الخلافات مع رئيس النادي وقتها، خيسوس جيل، غقب مرور 3 سنوات وتحديدًا في عام 1988 إلى نادي لوجروينيس، ولعب مع هذا النادي 114 مباراة وسجل 20 هدفًا.

كيكي سيتين مدرب برشلونة الجديد اثناء لعبه مع اتلتيكو مدريد

- رحل ستين عن لوجروينيس بعد 4 سنوات وعاد مرة أخرى إلى راسينج سانتاندير في عام 1992، وشارك في 124 مباراة وسجل 25 هدفًا وساعدهم على العودة إلى الدوري الإسباني بعد هبوطهم.

- ولكن لم تكن نهاية كيكي في مسقط رأسه، بل انتقل إلى ليفانتي في عام 1996 قبل الاعتزال النهائي بعد المشاركة في 3 مباريات فقط في عمر 38 عامًا.

- بلغ عدد مشاركات سيتين مع الأندية خلال مسيرته كلاعب 600 مباراة رسمية، سجل خلالها 95 هدفًا.

كيكي ستين مع راسينج سانتاندير في الفترة من 1992 وحتى 1996

- مشاركاته الدولية لم تكن كثيرة حيث لعب مع منتخب إسبانيا تحت 21 عامًا في مباراتين فقط و3 مباريات أخرى مع المنتخب الأول كانت البداية أمام النمسا في مباراة ودية عام 1985، وعلى الرغم من وجود اسمه في قائمة الماتادور ببطولة كأس العالم 1986 والتي أقيمت في المكسيك، لكنه لم يغادر أبدًا مقاعد البدلاء.

كيكي سيتين (مدرب)

- الطريقة المفضلة له هي 3-4-2-1 المنشقة من 3-4-3 وأحيانًا يعتمد على 4-3-3.

- بدأ مسيرته التدريبية بنفس النادي الذي شهد بدايته كلاعب راسينج سانتاندير في عام 2001 قبل الرحيل إلى بولي إخيدو وكلاهما كان في الدرجة الثانية في ذلك الوقت.

- كانت لدى كيكي سيتين تجربة إفريقية قصيرة في القارة السمراء مع منتخب غينيا الاستوائية لمدة 3 أشهر فقط قبل تدريب لوجروينيس بالدرجة الثالثة الذي لعب له أيضًا في مسيرته وتمت إقالته خلال موسم 2007/2008.

- ظل كيكي بدون أي عمل حتى يونيو 2009، ووقع على عقود تدريب نادي لوخو وهو أكثر الأندية التي تواجد بها في مسيرته التدريبية وقاده للصعود للدرجة الثانية في موسمه الثالث قبل أن تتم إقالته في عام 2015.

كيكي سيتين اثناء تدريبه نادي لوخو الاسباني

- في أكتوبر 2015، وبعد إقالة مدرب لاس بالماس وقتها، باكو هيريرا، تعاقد سيتين مع الفريق الذي كان يصارع من أجل تفادي الهبوط، ونجح في إنهاء الموسم بالمركز الحادي عشر في موسمه الأول.

- رحل سيتين عن لاس بالماس في مارس 2017 بسبب خلافات مع إدارة النادي، والتحق بعد مرور شهرين فقط بنادي ريال بيتيس لمدة 3 سنوات.

- نجح كيكي في قيادة ريال بيتيس في أول عام له لاحتلال المركز السادس في الدوري الإسباني والمشاركة في تصفيات بطولة الدوري الأوروبي وقدم مستويات رائعة مع الفريق الأندلسي.

- قاد ريال بيتيس للفوز على مرتين في "سانتياجو برنابيو" بنتيجة 0-1 و0-2 والنتيجة الأخيرة كانت في الموسم الماضي 2018/2019 وفاز على برشلونة مرة في "كامب نو" بنتيجة 3-4 خلال أيضًا نفس الموسم.

كيكي سيتين مدرب ريال بيتيس السابق والحالي في برشلونة

أرقام

- أكبر فوز حققه في مسيرته التدريبية كان أمام غرناطة مع لاس بالماس بنتيجة 5-1 في عام 2016 بالدوري الإسباني، بينما كانت أكبر هزيمة مع ناديه السابق لوخو 6-0 أمام جيرونا في عام 2014 بالدرجة الثانية.

- سبق له واحتل صدارة الدوري الإسباني مع لاس بالماس بعد نهاية الجولة الثانية من موسم 2016/2017 بعد الفوز على غرناطة 5-1.

- خلال مسيرته التدريبية قاد 351 مباراة، فاز في 129 وتعادل في 90 مباراة وخسر في 132 لقاء.

- سجلت فرق سيتين خلال عهده 458 هدفًا واهتزت شباكهم 489 مرة.

- لم يفز بأي بطولة أثناء مسيرته التدريبية حتى مجيئه إلى برشلونة.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق