اخبار برشلونة اليوم - هل ينجح تشافي كمدرب لبرشلونة؟ القصة كاملة وكل ما يهمك

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

سبورت 360- لم يعد هناك صوت يعلو على صوت التعاقد مع تشافي هيرنانديز ليكون المدير الفني الجديد لفريق الإسباني في الفترة الحالية داخل الصحافة الكتالونية.

و فور خسارة برشلونة من أتلتيكو مدريد بثلاثية لهدفين في ملعب الجوهرة المشعة بجدة و خرجت التقارير التي تربط بالتخلي عن خدمات والتعاقد مع تشافي الذي يتقلد حالياً منصب المدير الفني لفريق السد القطري.

خروج البارسا من نصف نهائي كأس السوبر الإسباني كان بمثابة القشة التي قصمت ظهر البعير في برشلونة , ما جعل الأنباء تكثر حول اقالة فالفيردي ووصول أسطورة وسط برشلونة كبديل له على رأس العارضة الفنية للفريق.

أين وصلت صفقة تعاقد برشلونة مع تشافي؟

و في الوقت الذي تشير فيه بعض التقارير إلى أن تشافي لم يعط موافقته لبرشلونة حتى الآن في الصفقة في حين أكدت صحيفة سبورت الإسبانية ومواطنتها إذاعة كادينا كوبيه أن الصفقة وصلت لطريق النور وتمت.

تشافي هيرنانديز

تشافي هيرنانديز

تشافي بنفسه لم ينف رغبته في تدريب البارسا و اعتبر أن تواجده كمدرب لبرشلونة حلم يريد تحقيقه ، دون أن يكشف عن التوقيت الملائم لتحقيق الحلم ، و أوضح في تصريحات صحفية أنه يحترم المدرب فالفيردي و برشلونة لكنه يركز على عمله في النادي القطري في الفترة الحالية.

بدوره فتح المدير الرياضي لفريق السد القطري ، محمد البلوشي ، الباب على مصراعيه أمام تشافي للرحيل عن الفريق حيث ترك الكرة في ملعبه مؤكداً وجود مفاوضات بين البارسا و لاعبه السابق متمنياً في الوقت ذاته التوفيق لتشافي في قراره مفيداً بأن السد سيدعمه في القرار أياً كان.

ماذا قدم تشافي في مسيرته كمدرب للسد القطري؟

و بدأ تشافي مسيرته كمدرب عن طريق السد منذ مايو 2019 ، و قاد الفريق في 27 مباراة حتى الآن ، فاز في 15 ، تعادل في اثنتين و خسر 10 مواجهات ، و سجل الفريق معه 73 هدفاً و استقبلت شباكه 54 هدفاً و بلغت نسبة فوزه بالمباريات في مسيرته كمدرب للسد 55.56 %.

تشافي مدرب فريق السد الحالي

تشافي مدرب فريق السد الحالي

برشلونة يريد تكرار قصة جوارديولا وزيدان مع تشافي

و فكر برشلونة في التعاقد مع تشافي على أمل تكرار نجاح المدرب الإسباني بيب جوارديولا مع الفريق الكتالوني حين قاد الفريق لمنصات التتويج و هو مدرب صغير لا يملك الكثير من الخبرة.

و يطمع البارسا في تحويل تشافي إلى جوارديولا جديد لمحاكاة ما يعيشه الغريم التقليدي الذي سار على نهج البلوجرانا في قصة متشابهة إلى حد ما مع حقبة بيب ، عندما تعاقد مع الفرنسي زين الدين ليكون مدرباً للفريق بعدما كان مدربا للفريق الثاني ثم مساعداً للمدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني السابق للوس بلانكوس.

نجاح زيدان الملحوظ مع ريال مدريد حوله من مدرب صغير لا يملك السجل المدجج بالألقاب والمباريات والخبرات لتدريب الفرق الكبرى ، لمدرب عالمي ينافس على الجوائز ويحصد جوائز الأفضل كل عام مثلما فعل جوارديولا في الحقبة الذهبية بالكامب نو ، الأمر تراه إدارة البارسا مغرياً و تريد أن تكتب التاريخ بأصابع أبناءها من جديد في الفترة المقبلة.

مجازفة محفوفة بالمخاطر يا تشافي

تشافي يملك الكثير من الخبرات كلاعب ،وربما يصبح فيما بعد واحداً من مدربي العالم ، لكن الحكم عليه وانتظار نتائج مثل التي حققها زيدان أو جوارديولا هو أمر جنوني.

تشافي هيرنانديز

تشافي هيرنانديز

أي تجربة في العالم تكون غير مضمونة العواقب ، فما بالك بتدريب فريق بحجم برشلونة وفي هذا الوقت من الموسم ، الأمر برمته مخاطرة كبيرة من جانب تشافي ، الإسباني قد يترك السد الذي يتيح له فرصة النمو كمدرب من أجل تحقيق حلم قد يحصل عليه في أي وقت عبر السنوات المقبلة.

قرار قد يقتل تشافي به نفسه كمدرب لو لم تسر معه الأمور كما يجب في الكامب نو و في الوقت ذاته قد يصبح أسطورة تدريبية في البارسا ، لكنها مجازفة محفوفة بالمخاطر، هي بالطبع أصعب مما يتصور ، فكما قال بنفسه هو يركز على السد ، معنى ذلك أنه لا يتابع ما يجري داخل جدران و مكاتب النادي الإسباني.

السير على درجات سلم المجد يا تشافي يقتضي بك أن تخطو خطوة تلك الأخرى وحلمك بتدريب فريق حياتك سيأتي لا محالة طالما اتخذت الخطوات اللازمة لذلك ، فلا يمكن أن تكون في أول خطوة على سلم المدربين وتصل فجأة لقمة المجد بتدريب واحد من كبار أوروبا ، حدث مع زيدان وجوارديولا قطعاً و لكن ليس كل مرة تسلم الجرة!


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق