اخبار برشلونة اليوم - زى النهاردة .. ميسى الأفضل فى العالم للمرة الخامسة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة


فى مثل يومنا هذا من عام 2016 توج النجم الأرجنتينى ، قائد الإسبانى، بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم للمرة الخامسة فى تاريخه ، قبل أن يضيفه إليها الكرة السادسة فى مشواره وينفرد بالرقم القياسى للأكثر تتويجا بالجائزة مطلع ديسمبر الماضى متفوقا على منافسه الأزلى كريستيانو رونالدو.

 


وتسلم ميسي الجائزة من النجم البرازيلي كاكا وذلك في الحفل الذي أقيم في مدينة زيوريخ السويسرية، متفوقا على البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم السابق ويوفنتوس الإيطالى الحالى، والبرازيلي نيمار دا سيلفا مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسى وزميله السابق فى صفوف الفريق الكتالونى.

 


 


 

 

وفاز النجم الأرجنتينى بجائزة الكرة الذهبية 6 مرات فى تاريخه حيث بدأها فى الفترة من 2009 حتى 2012، ثم عام 2015 وأخيرا فى 2019.

 

 

وقدم ميسى موسمًا مميزًا على المستوى الشخصى فى العام الماضى 2019، حيث إنهاه هدافا لأوروبا برصيد 51 هدفاً فى 50 مباراة، وكان الأكثر صناعة للأهداف فى القارة العجوز أيضًا بتمرير 21 كرة حاسمة، وحقق جائزة ذا بيست المقدمة من فيفا كأفضل لاعب فى العالم، فضلاً عن قيادة برشلونة للفوز بالدورى والسوبر فى إسبانيا، والتأهل لنصف نهائى دورى أبطال أوروبا، ليتفوق على الهولندى فيرجيل فان ديك مدافع الذى توج هذا العام بجائزة لاعب فى أوروبا، ورونالدو نجم يوفنتوس الذى فشل فى التتويج بأى جائزة فردية كبرى هذا الموسم.

 

وكان ميسي أكد على ثقة اللاعبين فى مدرب الفريق إرنستو فالفيردى، وأنه لا يتحمل مسئولية الخسارة أمام فريق أتلتيكو مدريد، فى نصف نهائى كأس السوبر الإسبانى، بنتيجة 3 – 2، فى اللقاء الذى جمع الفريقين مساء الخميس الماضى، على ملعب “الجوهرة المشعة”، فى مدينة جدة، بالمملكة العربية السعودية.

 

قال ميسى الهداف التاريخى لبطولة كأس السوبر الإسبانى فى تصريحات صحفية، عقب الخسارة أمام أتلتيكو مدريد: “نحن نثق فى فالفيردى بطريقة كبيرة، سواء اللاعبين أو غرفة خلع الملابس، وأعتقد أنه لا يتحمل مسئولية الهزيمة أمام أتلتيكو، نحن من نتحمل المسئولية”.

 

أضاف النجم الأرجنتينى خلال حديثه قائلا: “من المؤسف عدم تأهلنا إلى نهائى السوبر الإسباني، قدمنا مباراة رائعة، وتفوقنا على مدار 80 دقيقة، ولكن يجب علينا أن نتحسن فى المباريات المقبلة”.

 

تابع ميسى قائلا: “نعانى من فترة فراغ على مستوى المباريات فى الوقت الحالى، ونعمل على التحسن، ومازلنا متصدرين ترتيب الدورى الإسبانى”.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق