اخبار برشلونة اليوم - صحفي إسباني يحذر تشافي: لا تخطئ بتدريب برشلونة الآن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

سبورت 360 – تستحوذ قضية إقالة المدرب من وتعيين تشافي هيرنانديز بدلاً منه على وسائل الإعلام العالمية في الساعات الماضية، وذلك بعد إقصاء الفريق من بطولة كأس السوبر الإسباني على يد أتلتيكو مدريد بطريقة مفاجئة.

وباتت تعلو أصوات الجماهير التي تطالب بإقالة فالفيردي، وتؤكد العديد من المصادر أن إيريك أبيدال المدير الرياضي لبرشلونة اجتمع بالفعل مع تشافي هيرنانديز لمناقشة مسألة عودته للنادي كمدير للجهاز الفني.

حتى الآن، لا توجد مؤشرات ملموسة يمكننا التأكيد خلالها إن كان تشافي هيرنانديز سيتولى تدريب برشلونة في منتصف الموسم أم سيتم تأجيل كل شيء حتى الصيف، لكن ما هو مؤكد أن فالفيردي سيبقى حتى نهاية الموسم على الأكثر، وأن مدرب السد هو المرشح الأولى لخلافته.

ونشر الصحفي الإسباني خايمي رينكون الذي يعمل في صحيفة ماركا الإسبانية مقالاً يحذر فيه تشافي هيرنانديز من الموافقة على تدريب برشلونة في الوقت الراهن، وطالبه بأن ينتظر حتى نهاية الموسم.

تشافي يحتاج لتغيير الكثير من الأشياء في برشلونة

وجاء نص المقال على النحو التالي: أقوم بحساب الأيام لرؤية تشافي على مقاعد بدلاء برشلونة، نظراً لأن عودة جوارديولا تبدو مستحيلة، لا استطيع التفكير في أي شخص آخر غير تشافي لاستعادة فلسفة النادي التي جعلت من برشلونة منذ زمن بعيد مرجعاً للجميع.

لكن لمحاولة تكرار تلك المرحلة الذهبية، وسعياً وراء التميز، يحتاج تشافي إلى مشروع خاص، يتولاه من البداية، ويخطط للفريق مع مرور الوقت، وليس مع فريقي منغمس في ديناميكية خطيرة، مع الامتيازات التي يحظى بها البعض في غرفة تبديل الملابس، والتي حصلت على موافقة مع كبار مسؤولي النادي.

بارتوميو وفالفيردي

بارتوميو وفالفيردي

عندما وصل جوارديولا كان عليه أن يتعامل مع كل ذلك، جعل غرفة خلع الملابس نظيفة، دعونا نعود بالذاكرة، لقد غادر النادي زامبروتا، إدميلسون، دوس سانتوس، تورام، أوليجير، ديكو ورنالدينيو، ثم تم التعاقد مع 6 لاعبين جدد، وتم تصعيد سيرجيو بوسكيتس للفريق الأول ليكون بمثابة الصفقة السابعة.

إذا وصل تشافي هيرنانديز إلى برشلونة الصيف القادم، أنا مقتنع تماماً أنه سيغيّر أكثر من نصف الفريق. العمود الفقري هو نفسه منذ سنوات، لا أستطيع تذكر متى تنوع برشلونة آخر مرة في الرسم التكتيكي، الميراث لا يمكن أن ينجح إن لم يتم نقله بطريقة تسمح بإعادة هيكلة عميقة.

تشافي لديه كامل مسيرته التدريبية ويجب أن يختار خطواته جيداً، سيكون مدرباً رائعاً، ليس لدي شك في ذلك، وسيكون في برشلونة أيضاً، ولكن ليس الآن.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق