اخبار برشلونة - تقرير بطولات | أردا توران.. رحلة سقوط نجم من سماء برشلونة إلى سجن تركيا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

هل تتذكر حين كان أردا توران نجم في يورو 2008؟، في الحادية والعشرين من عمره، يتسلل عبر خط الوسط، ويظهر بتسديدة قوية ليسجل هدف الفوز في اللحظة الأخيرة أمام سويسرا، في البطولة التي شهدت وصول تركيا إلى الدور نصف النهائي، وهو إنجاز مثيرًا للإعجاب حينها.

توران في يورو 2008

بعد ذلك، يقوم أتلتيكو مدريد بشراء توران من جالطة سراي، وخلال أربعة مواسم يفوز بلقب مع فريقه ويتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا. 

توران مع اتلتيكو مدريد

ومن رحلة تألق لافتة للأنظار مع أتلتيكو مدريد، ينضم توران لبرشلونة مقابل 30 مليون جنيه إسترليني.

لكن لم يستمر الأمر على هذا النحو، لم يتلاشى توران على أرض الملعب فقط، حيث اعتبره البعض واحدًا من أسوأ تعاقدات في العصر الحديث، ولكن لحظة جنون خارج الملعب تبدو تطارده إلى الأبد.

انتقال توران لبرشلونة

بعد أن لعب 55 مباراة مع في أول موسمين هناك، تم إرساله على سبيل الإعارة إلى باشاك شهير.

ظهر توران لأول مرة مع النادي التركي في يناير 2018، ولكن في مايو من نفس العام واجه مشكلة خطيرة لقيامه بدفع مساعد الحكم في تعادل باشاك شهير مع سيفاسبور (1-1)، وحُكم عليه في البداية بـالإيقاف 16 مباراة من قبل الاتحاد التركي لكرة القدم.

ثم خُفضت عقوبة الإيقاف في وقت لاحق إلى 10 عند الاستئناف لكنه كان وصمة عار على سمعته.

توران والحكم

لكن ذلك كان عبارة عن أزمة صغيرة مقارنة باللحظة التالية من الجنون في إحدى ليالي أكتوبر 2018.

بحسب الروايات في الصحافة التركية، اندلعت مشاجرة بعد أن اقترب توران من زوجة نجم البوب التركي بيركاي شاهين في ملهى ليلي، وزُعم أن توران قال لأوزليم أدا شاهين: "أنت جميلة جدًا، إذا لم تكوني متزوجة فلن أسمح لك بالفرار".

طالع تفاصيل الحادث كاملة من هنا

عقب ذلك تعارك توران مع بيركاي شاهين وحطم له أنفه، ثم ذهب في وقت لاحق إلى المستشفى، وأخذ لاعب كرة القدم سلاحه، وقدمه للمغني وقال "أطلقوا النار علي إذا أردت".

رفض بيركاي العرض، لكن بعد محادثة، حمل توران السلاح وأطلقه على الأرض. وبطبيعة الحال، تسبب هذا الذعر الجماعي في المستشفى.

كان توران يواجه عقوبة السجن لمدة تتراوح بين ثلاث سنوات و12 سنة ونصف بتهمة التحرش الجنسي، وإلحاق إصابات متعمدة وتسبب الذعر بإطلاق النار من سلاح ناري، في النهاية، تلقى حكمًا بالسجن مع وقف التنفيذ لمدة عامين وثمانية أشهر.

وبعد اتهامه بالتحرش الجنسي وحيازة سلاح غير مرخص، أمر مكتب المدعي العام في إسطنبول بالتحقيق مع توران، بتهمة ارتباطه بالانقلاب الفاشل في تركيا في يوليو عام 2016، لعلاقته المزعومة بالمفكر الإسلامي فتح الله كولن، والمتهم بقيادة الانقلاب ضد رجب طيب أردوغان، الرئيس الحالي لتركيا.

يأتي ذلك في الوقت الذي قبلت فيه محكمة إسطنبول لائحة الاتهام التي أعدها المدعي العام التركي، بحق توران، والتي تتضمن 4 اتهامات وهي، إصابة متعمدة للغير، تحرش جنسي، إطلاق نار بسلاح حربي تثير الذعر، حيازة سلاح حربي غير مرخص

كان باشاك شهير قد فرض غرامة على توران لمدة سبعة أشهر تقريبًا عقب حادث إطلاق النار، وقد أنهى النادي الآن إعارته (طالع التفاصيل).

تشير آخر التقارير الواردة من إسبانيا الآن إلى أن برشلونة لن يعيده أيضًا، والخطوة التالية بالنسبة إلى اللاعب البالغ من العمر 32 عامًا غير معروفة بعد.

إنه حقًا أصغر من أن يتقاعد، حيث قدم آخر ظهور دولي له في عام 2017 وما زال يلعب بمستوى عالٍ في تركيا هذا الموسم.

أثبت توران الآن سقوط أحد أكثر الموهوبين في الجيل الذهبي لتركيا، وبات مصيره محل تساؤل؟ هل سينضم لنادٍ آخر أم يجبره سلوكه على الاعتزال مبكرًا؟

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق