اخبار برشلونة اليوم - 5 أسباب ترجح كفة برشلونة للظفر بكأس السوبر الإسباني في جدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

سبورت 360 – يستعد فريق نادي لخوض منافسات كأس السوبر الإسباني التي تقام هذا العام في المملكة العربية السعودية في جدة.

ويشارك في بطولة كأس السوبر الإسباني بنظامها الجديد 4 فرق وهم برشلونة بطل الدوري الإسباني، وأتلتيكو مدريد وصيف ، وفالنسيا “بطل الكأس” بالإضافة إلى صاحب المركز الثالث في الدوري.

وسيخوض برشلونة مباراته في نصف النهائي أمام أتلتيكو مدريد يوم الخميس المقبل، والفائز سيلعب المباراة النهائية أمام المتأهل من مواجهة ريال مدريد وفالنسيا غداً –الأربعاء-، وسيلعب النهائي يوم الأحد القادم الموافق الثاني عشر من شهر يناير الجاري.

من المؤكد أن هناك بعض الأسباب التي ترجح كفة برشلونة لتحقيق لقب كأس السوبر الإسباني على حساب ريال مدريد، فالنسيا وأتلتيكو مدريد، نسردها على النحو التالي:

1- رغبة لاعبي برشلونة في مصالحة الجماهير

سيدخل برشلونة بطولة السوبر الإسباني بغية مصالحة الجماهير وتعويضهم عن خسارة لقبي كأس ملك إسبانيا ودوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

خرج بلقب وحيد الموسم الماضي، وهو الدوري الإسباني، وخسر كأس الملك، التي اعتاد الحصول عليها في السنوات الأخيرة، على يد الخفافيش في المباراة النهائية، فضلاً عن توديع دوري الأبطال بفضيحة في ملعب أنفيلد.

من المؤكد أن الرغبة ستكون جامحة عند اللاعبين لإثبات جدارتهم بالدفاع عن قميص البلوجرانا وتحقيق أول لقب متاح بعد الإخفاق في الموسم الماضي.

2- اعتياد على التألق أمام كبار الدوري الإسباني

يعد ريال مدريد، فالنسيا وأتلتيكو مدريد من الخصوم المفضلة لدى ليو ميسي، صاحب الكرات الذهبية الخمس، وأكثر لاعب تعول عليه جماهير البرسا لترجيح كفة الفريق وصنع الفارق، خاصة في المواعيد الكبرى.

البرغوث الأرجنتيني يمر بحالة فنية جيدة جداً “في المجمل” هذا الموسم، رغم بعض التراجع في المباريات الأخيرة، ولكن يظل تألق ميسي منتظراً في المباريات القوية ضد كبار الدوري الإسباني.

أرتورو فيدال لاعب برشلونة

3- حتمية تحقيق اللقب لاستمرار

لا بديل عن تحقيق لقب السوبر الإسباني بالنسبة للمدرب من أجل الاستمرار في قيادة برشلونة الموسم المقبل، في ظل الشكوك الكبيرة حول إمكانياته.

4- فاعلية

يمر الأوروجوياني بفترة ازدهار فنياً وتهديفياً هذا الموسم، حيث شارك سواريز في الأهداف العشرة الأخيرة للفريق في الدوري، حيث سجل أربعة أهداف، وصنع ستة، وسجل اللويزيتو 11 هدفاً هذا الموسم مع برشلونة، وصنع سبعة آخرين.

5- رغبة اللاعبين الجدد في الحصول على أول لقب مع البرسا

بالتأكيد سيبذل دي يونج وجريزمان أقصى ما لديهم من أجل تحقيق أولى ألقابهم مع الفريق الكتلوني.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق