اخبار برشلونة اليوم - جدة منارة التحديث في كرة القدم الإسبانية .. حقبة جديدة تبدأ

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

سبورت 360 – ستكون مدينة جدة السعودية شاهدةً على تحديث جديد يطرأ على الكرة الإسبانية ببداية حقبة جديدة من عام من خلال بطولة كأس السوبر الإسباني التي ستقام في الأراضي السعودية في يناير الجاري.

و تستهل مباريات البطولة بموقعة تجمع بين وفالنسيا مساء الأربعاء على أن يلعب مع أتلتيكو مدريد مساء اليوم التالي ، ثم يلعب الفائز من المباراة الأولى مع المنتصر من المباراة الثانية في المباراة النهائية.

و ستكون النسخة التي ستقام في جدة هي الأولى من نوعها بعدما حدث الاتحاد الإسباني نظام البطولة و مع بداية الحقبة الجديدة ستكون هناك الكثير من التحديثات.

حقبة جديدة بعقد 3 سنوات

و من المنتظر أن تكون النسخة القادمة وبعد القادمة من السوبر الإسباني في المملكة العربية السعودية أيضاً بموجب الاتفاق الموقع مع اتحاد الكرة في إسبانيا مقابل مبلغاً إجمالياً يصل إلى 120 مليون يورو سيتم إنفاقها على كرة القدم للسيدات في إسبانيا و كذلك أندية الدرجتين الثانية و الثالثة في البلاد.

و بعد نهاية العقد ستسير إسبانيا على نفس النهج و لن تتخلى عن التحديثات التي تسببت فيها جدة ، في عقدها الجديد بعد ثلاث سنوات من الآن.

رافائيل فاران مدافع ريال مدريد في مؤتمر صحفي قبل لقاء فالنسيا في جدة

رافائيل فاران مدافع ريال مدريد في مؤتمر صحفي قبل لقاء فالنسيا في جدة

بداية التحديثات تكمن في لعب البطولة لأول مرة في التاريخ من 4 فرق فضلاً عن خوضها في ملاعب جديدة تقام لأول مرة عليها.

و اعتاد الاتحاد الاسباني على خوض السوبر بين فريقين فقط منذ انطلاق المسابقة في 1982 على أن تكون قبل انطلاق الموسم بين بطل الدوري و بطل الكأس.

تحديثات جديدة في الكرة الإسبانية

لكن اتحاد الكرة في بلاد الأندلس تخلى عن التقاليد في بداية العقد الجديد وبدأ حقبة جديدة سيقحم فيها أيضاً تكنولوجيا خط المرمى التي ستكون حاضرة لأول مرة في تاريخ البطولة.

السوبر الإسباني بحلته الجديدة سيعرف مشاركة بطل الدوري والكأس و وصيف كلتا البطولتين فضلاً عن اقامته في منتصف الموسم بدلاً من خوضه قبل انطلاقه.

تدريبات لاعبي فالنسيا في السعودية

تدريبات لاعبي فالنسيا في السعودية

تحديث جديد في كأس الملك لعيون سوبر جدة

سوبر جدة أجبر الاتحاد الاسباني على تعويض الفرق المشاركة في السوبر ، بمنح كل منهم مقعداً مباشراً في دور الستة عشر من كأس ملك إسبانيا بنفس الموسم مع تغيير نظام الكوبا ديل راي لتقام المباريات حتى الدور نصف النهائي فقط من مباراة واحدة فقط و ليس ذهاباً و إياباً.

و ستقام المباريات على ملعب بمواصفات أوروبية ” الجوهرة المشعة ” و يتسع لأكثر من 60 ألف مشجع.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق