اخبار برشلونة اليوم - جدول مباريات كأس السوبر الإسباني بتوقيت السعودية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

كل ما تريدون معرفته عن كأس السوبر الإسباني: توقيت المباريات والقنوات الناقلة والمعلقين عليها

فريق عمل يوروسبورت عربية

07 يناير

%D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%84-%D9%85%D8%A8%D8

أعلنت القنوات الرياضية السعودية نقل مباريات كأس السوبر الإسباني، التي تقام في السعودية. وكتبت القنوات الرياضية السعودية، عبر حسابها في موقع “تويتر”: “في الجوهرة.. قمم إسبانية منتظرة، حصرياً عبر القنوات الرياضية السعودية”.

ويتحوّل صراع كرة القدم الإسبانية إلى الأراضي السعودية، حيث تتبارز بين الأربعاء والأحد أربعة أندية من العيار الثقيل على الكأس السوبر التي تُقام للمرة الأولى على شكل بطولة رباعية مصغرة، يتقدمها العملاقان وبرشلونة.

على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية “الجوهرة المشعة” الذي يتسع لـ62 ألف مشاهد في جدة، يواجه ريال مدريد المتوج باللقب 10 مرات آخرها في 2017، فالنسيا المتوج مرة يتيمة في 1999 يوم الأربعاء، فيما يلتقي الخميس في ثاني نصف نهائي حامل الرقم القياسي (13 لقباً) مع أتلتيكو مدريد بطل المسابقة في 1985 و2014. ويلتقي الفائزان في المباراة النهائية الأحد في جدة أيضاً.

وخسر برشلونة، بطل الدوري في الموسمين الماضيين، في نهائي كأس الملك الموسم الماضي أمام فالنسيا 1-2. إلى ذلك، يشارك قطبا مدريد، أتلتيكو وريال، بعد إنهائهما موسم 2018-2019 في المركزين الثاني والثالث توالياً في ترتيب الدوري.

وتأتي استضافة جدة للكأس السوبر الإسبانية، بعد أن احتضنت العاصمة الكأس السوبر الإيطالية التي تُوج بها لاتسيو في 22 كانون الأول الماضي، على حساب يوفنتوس (3-1) المشارك في صفوفه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وتأتي الاستضافة في إطار تحولات واسعة تشهدها المملكة ضمن “رؤية 2030” التي أعلنها ولي العهد الأمير ، وتهدف في عناوينها العريضة إلى تعزيز مصادر إيرادات السعودية وعدم الاكتفاء بالواردات المالية للصادرات النفطية.

وحصل الاتحاد الإسباني والأندية المشاركة على حوافز مادية مغرية، إذ سينال كل من برشلونة وريال مدريد 6 ملايين يورو (6,72 مليون دولار أميركي)، مقابل 3 ملايين يورو لكل من أتلتيكو وفالنسيا. وبحال بلوغ ريال مدريد وبرشلونة المباراة النهائية يتوقع أن ينال كل منهما 10 ملايين يورو خلال هذا الأسبوع.

وتوصل الاتحاد الاسباني إلى اتفاق تستضيف السعودية بموجبه المسابقة لثلاث سنوات بصفقة تبلغ 120 مليون يورو، يعتزم الاتحاد المحلي أن ينفقها على تطوير كرة السيدات ودوريات الدرجات الدنيا بحسب ما أعلن.

ويفتقد مدرب ريال الفرنسي زين الدين مهاجميه البلجيكي إدين هازار (إصابة في الكاحل)، الفرنسي كريم بنزيمة والويلزي غاريث بايل بداعي الإصابة.

وأشار النادي الملكي على موقعه الرسمي أنّ بنزيمة يعاني من إصابة “في العضلة الخلفية لفخذه الأيسر”، مقابل “التهاب في الجهاز التنفسي العلوي” لزميله الويلزي، علماً أنّ الأخيرين شاركا أساسيين في عطلة نهاية الأسبوع خلال الفوز على خيتافي (3-0) في الدوري.

في المقابل، يسعى برشلونة للدفاع عن لقبه بقيادة لاعب في العالم ست مرات الأرجنتيني . ويُعد قائد برشلونة الهداف التاريخي للبطولة مع 13 هدفاً خلال 18 مباراة، يليه راوول غونزاليس الهداف السابق لريال مع 7 أهداف في 12 مباراة.

وإلى ميسي، يعوّل المدرب الذي نجا من فخ جاره إسبانيول نهاية الأسبوع الماضي (2-2)، على المهاجمين الأوروغوياني والفرنسي .

ويغيب عن النادي الكاتالوني حارسه الألماني مارك-آندريه بسبب إصابة عضلية، وسيحل بدلاً منه البرازيلي نيتو (30 عاماً) القادم من فالنسيا الصيف الماضي.

إليكم جدول مباريات كأس السوبر الإسباني بتوقيت السعودية والقنوات الناقلة:

الأربعاء 8 يناير:

فالنسيا وريال مدريد عند الساعة 22:00 على قناة KSA Sports 1 بتعليق فارس عوض وعبدالله الحربي.

الخميس 9 يناير:

برشلونة وأتلتيكو مدريد عند الساعة 22:00 على قناة KSA Sports 1 بتعليق فهد العتيبي وبلال علام.

الأحد 12 يناير:

المباراة النهائية عند الساعة 21:00 على قناة KSA Sports 1.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق