اخبار برشلونة اليوم - أبرز أحداث النصف الأول من الدوري الإسباني

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

سبورت 360 – أنهى وريال مدريد الدور الأول من مسابقة الدوري الإسباني هذا الموسم، برصيد 40 نقطة، ورغم أن الغريمين التقليديين يُعانيان في مباريات عديدة، إلا أن هذا لم يمنعهما من اعتلاء صدارة الترتيب.

وتعادل برشلونة مع إسبانيول بهدفين لمثلهما خلال الجولة الماضية، مع العلم أن اضطر لخوض آخر 15 دقيقة بعشرة لاعبين بعد طرد لحصوله على الإنذار الثاني، بينما انتصر على خيتافي بثلاثية نظيفة.

وشهد النصف الأول من مسابقة الدوري الإسباني، عدة أحداث مثيرة، مثل اعتلاء لصدارة الهدافين رغم إصابته في بداية الموسم، وغيرها من الوقائع الأخرى والتي نستعرضها معكم في هذا التقرير:

برشلونة بطل الشتاء:

وبحسب صحيفة “ماركا” الإسبانية، فإن برشلونة هو بطل مرحلة الذهاب للمرة 12 في آخر 16 موسماً، مع العلم أنه تُوج باللقب في آخر 3 مرات كان فيها بطلاً للشتاء، لكن أرقامه في الوقت الحالي لا تدعو للتفاؤل، حيث حصل على أقل رصيد نقطي في هذه المرحلة منذ موسم 2007/2008، كما تلقى 23 هدفاً في 19 مباراة.

ميسي مرة أخرى زعيم الهدافين:

GettyImages-1194729969 (1)

سجل ليونيل ميسي 13 هدفاً في 14 مباراة، ليعتلي صدارة هدافي البطولة، تاركاً خلفه مهاجم ريال مدريد الذي يمتلك 12 هدفاً ولويس (11 هدفاً)، لكن صاحب أعلى معدل نجاح تهديفي هو مهاجم ليفانتي روجير مارتي (64%).

44 بطاقة حمراء في 19 جولة:

وأوضحت الصحيفة المذكورة، أن أكثر الأندية التي تعرض لاعبوها للطرد هي برشلونة وريال مدريد وبيتيس وسيلتا فيجو، حيث حصل كل فريق على 4 بطاقات حمراء في 19 جولة.

حضور جماهيري في النصف الأول:

سجل ملعب “الكامب نو” أفضل حضور جماهيري في النصف الأول من الدوري الإسباني، وكان ذلك في موقعة ضد ريال مدريد، حيث تواجد 93.426 متفرجاً ، بينما تابع المباراة حوالي 2.432.000 مليون متفرجاً عبر شاشات التلفزيون.

أهداف أكثر من الموسم الماضي:

تحسن الأداء الهجومي في النصف الأول من هذا الموسم مقارنة بمرحلة الذهاب من الموسم الماضي، ففي هذا الموسم سجلت جميع الفرق 494 هدفاً (مقابل 481 خلال الموسم المنصرم). وكان النادي الذي سجل أكثر عدد من الأهداف هو برشلونة برصيد 49، بينما كان إسبانيول هو صاحب أسوأ هجوم بـ15 هدفاً.

6 إقالات للمدربين:

شهدت مرحلة الذهاب رحيل 6 مدربين، فقد تخلى إسبانيول وليجانيس على 4 مدربين (2 لكل منهما)، بينما أقال فالنسيا مارسيلينو جارسيا تورال، بينما أعلن سيلتا فيجو عن فك ارتباطه بالمدرب فران إسكريبا.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق