اخبار برشلونة اليوم - 10 أرقام هامة من حصاد النصف الأول من الدوري الإسباني

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

سبورت 360- انتهى الفصل الأول من رواية الدوري الإسباني لهذا الموسم، واكتمل النصف الأول للمُسابقة وقوامه 190 مُباراة، وتصدر الترتيب بفارق الأهداف عن غريمه .

أعدت صحيفة ماركا الإسبانية تقريراً أبرزت فيه عشرة أرقام هامة من حصيلة الدور الأول للدوري في بلاد الماتادور.

أرقام مُبهرة من حصيلة النصف الأول من الدوري الإسباني

غرناطة يفوز دائماً في حالة تقدمه في النتيجة

فاز الفريق الأندلسي غرناطة في كل المُباريات الثماني التي تقدم فيها في النتيجة، وهو الفريق الوحيد الذي حقق ذلك خلال مُباريات النصف الأول من البطولة، فيما نجحت فرق ريال مدريد و ألافيس  و و أتلتيكو مدريد و أوساسونا و خيتافي و أتلتيك بيلباو و بلد الوليد في تفادي الهزيمة على الأقل عندما يتقدموا في النتيجة.

الموسم الحالي أغزر تهديفياً من الموسم الماضي

شهد الدور الأول للموسم  الحالي غزارة تهديفية كبيرة، وصلت حصيلتها إلى 494 هدفاً، وهو ما يزيد عن حصيلة نفس الفترة من الموسم الماضي التي وصلت إلى 481 هدفاً فقط.

وكان نادي برشلونة الأكثر تهديفاً خلال مُباريات النصف الأول، وسجل لاعبوه 49 هدفاً، بينما كان جاره إسبانيول الأضعف هجومياً بعد تسجيل لاعبيه 15 هدفاً فقط، وكانت مُباراة فياريال ضد غرناطة التي انتهت بالتعادل الإيجابي 4-4 هي الأغزر تهديفياً خلال النصف الأول من الدوري.

برشلونة بطل الشتاء من جديد

ونجح نادي برشلونة في إنهاء الدور الأول مُتصدراً مُعلناً نفسه بطلاً للشتاء، للمرة الثانية عشر من آخر 16 موسم للدوري الإسباني.

ولكن انطلاقة برشلونة خلال النصف الأول من الموسم ليست بقوة المواسم الماضية، حيث حصل الفريق على 40 نقطة فقط، وتلقت شباكهم 23 هدفاً، وهي الحصيلة الأضعف للنادي خلال العقد الأخير.

9 مُباريات دون تلقى أهداف لنجوم الحراسة في الدوري

نجح السلوفيني يان أوبلاك، حارس مرمى أتلتيكو مدريد، وتيبو ، حارس مرمى ريال مدريد، و يوناي سيمون، حارس مرمى أتلتيك بيلباو، في الحفاظ على شباكهم نظيفة في تسع مُباريات.

ميسي هداف المسابقة حتى الآن

ويتصدر قائد البلوجرانا الأرجنتيني ترتيب هدافي الدوري الإسباني حتى الآن، وذلك بتسجيل 13 هدفاً في 14 مُباراة، فيما يأتي في مركز الوصافة كريم بنزيمة برصيد 12 هدفاً، ولويس برصيد 11 هدفاً.

74 ضربة جزاء محتسبة

واحتسب الحُكام خلال النصف الأول من الدوري  الإسباني هذا الموسم 74 ركلة جزاء، نجح مُنفذوها في تسجيل 62 هدفاً منها.

44 بطاقة حمراء أشهرها الحُكام

أشهر الحُكام خلال المُباريات 44 بطاقة حمراء، وتلقى لاعبو برشلونة و ريال مدريد و ريال بيتيس و سيلتا فيجو و أوساسونا أربعة بطاقات، فيما تلقى لاعبو ريال سوسيداد و إشبيلية البطاقة الحمراء لمرة واحدة فقط.

رقم مميز لميرينو نجم سوسيداد

ونجح ميكل ميرينو، نجم خط وسط ريال سوسيداد، في تسجيل اسمه كأكثر من استعاد الكرة بين لاعبي الدوري الإسباني، حيث نجح في استخلاص الكرة 151 مرة، يأتي من بعده بـ 141.

كان المُباراة الأكثر حضوراً للجماهير في المدرجات

وسجل كلاسيكو الدوري الإسباني بين برشلونة و ريال مدريد في قمة الدور الأول الرقم الأكبر للحضور الجماهيري خلال النصف الأول للمُسابقة، حيث حضر المُواجهة بستاد الكامب نو جمهور قُدر بـ 93.426 مُشجعاً، بينما شاهد المُباراة عبر التلفزيون 2 مليون و 432 ألف مُشاهد.

6 مُدربين فقدوا مناصبهم بنهاية الدور الأول

وأقالت الأندية الإسبانية 6 مُدربين حتى الآن، حيث أعلن ليجانيس و إسبانيول تعيين مُدربهم الثالث لهذا الموسم، وأقال سيلتافيجو مُدربه فران إسكريبا، وأنهى فالنسيا علاقته مارسيلينو.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق