اخبار برشلونة اليوم - 5 أسباب تجعل نسخة 2020 في جدة هي الأقوى في تاريخ السوبر الإسباني

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

سبورت 360 –  تنطلق بطولة كأس السوبر الإسباني بنسختها الجديدة في المملكة العربية السعودية يوم الأربعاء بمواجهة تجمع مع فالنسيا.

و في اليوم التالي يقام اللقاء الثاني في الدور نصف النهائي من المسابقة و الذي سيجمع بنظيره أتلتيكو مدريد.

و لن تكون تلك المرة هي الأولى التي يقام بها السوبر خارج إسبانيا حيث لعبت النسخة الماضية في مدينة طنجة المغربية لكنها كانت بين فريقين فقط و فاز برشلونة حينها على الفريق الأندلسي إشبيلية بهدفين لهدف.

و ستظهر تكنولوجيا خط المرمى في مباريات السوبر الإسباني لأول مرة في تاريخ المسابقة ، خلال نسخة في جدة.

و نرصد في سياق التقرير التالي 5 أسباب تجعل نسخة 2020 في جدة هي الأقوى في تاريخ السوبر الإسباني …

فريق برشلونة

فريق برشلونة

اشتعال المنافسة للفوز باللقب

عدل الاتحاد الإسباني لكرة القدم نظام السوبر الإسباني فبدلاً من تنافس فريقين فقط على الحصول على اللقب أصبح الصراع مشتعلاً بين 4 فرق من أجل الوقوف على منصة التتويج في نهاية المطاف.

كل فريق من الفرق الأربعة المتنافسة في البطولة سيحط الرحال في الأراضي السعودية و عينه على الفوز باللقب ، لم لا و هو لقب رسمي معترف به يضاف للخزائن ، يمكن الفوز به من خلال مباراتين فقط ، فريق مثل فالنسيا لا يحتاج سياسة النفس الطويل لكي يتوج باللقب ، أمر يجعل لاعبيه يبذلون كل نقطة عرق من أجل الفوز بالنسخة الأولى من السوبر بنظامه الجديد ، مجرد 180 دقيقة تصنع منك بطلاً ، إنها مهمة تستحق أن يقدم الخفافيش كل ما لديهم بداية من لقاء الميرينجي يوم الأربعاء.

بدوره يسعى برشلونة لتجاوز عقبة أتلتيكو مدريد أولاً قبل التفكير في الفوز باللقب ، مواجهة تبدو سهلة للبارسا بحكم التاريخ ، لكن الأرجنتيني دييجو سيميوني و رجاله الذين يرتدون ثوب الضعف دوماً أمام البلوجرانا سيرغبون في التخلص من لعنة الخروج بنتائج غير إيجابية ضد في المباريات ، و الوصول لنهائي المسابقة و الاقتراب من حصد اللقب ، ما يجعل السوبر للأتليتي عدة عصافير على شجرة المجد يمكن ضربها بحجر واحد فقط.

ريال مدريد هو الآخر بحاجة لهذا اللقب ، زين الدين مدرب اللوس بلانكوس ينوي الدخول بقوة أمام فالنسيا برغبة قوية لا تقل عن تلك التي يملكها الخفافيش من أجل تحسين صورة الفريق التي كانت مهزوزة مطلع الموسم ، وبداية جني ما عمله زيزو مع الفريق بعد أن تحسنت نتائج وأداء الفريق في الفترة الماضية وأصبح نداً قوياً لبرشلونة في صدارة جدول ترتيب .

رغبات الرباعي المشارك في السوبر وطموحاتهم الكبيرة تجعلنا ننتظر نسخة هي الأقوى في تاريخ المسابقة و ستكون مدينة جدة السعودية شاهدةً على ما سيحدث في الميدان لمدة 270 دقيقة على الأقل.

فريق ريال مدريد

فريق ريال مدريد

قوة أطراف السوبر

ما يزيد من قوة مسابقة السوبر الإسباني في السعودية ، الموسم القوي الذي يقدمه الرباعي المشارك في البطولة فأضعف الحلقات ” إن كان بإمكاننا تسمية ذلك ” فالنسيا ، يبعد فقط عن متصدر جدول ترتيب الليجا ” برشلونة وريال مدريد ” بتسع نقاط فقط.

فالنسيا يعيش فترة جيدة و بلغ الفريق دور الستة عشر من دوري ابطال أوروبا و أوقعته قرعة ثمن النهائي في مواجهة مع أتلانتا الإيطالي قد تجعله يبلغ دور الثمانية لو اتخذ الأمور بالجدية اللازمة.

أتلتيكو مدريد هو الآخر بدأ يستفيق ويستعيد توازنه ويحقق انتصاراً تلو الآخر ويقدم الفريق المردود الذي أعاد البسمة على وجوه جماهيره في الفترة الماضية.

أما عن برشلونة وريال مدريد فحدث ولا حرج ، فمجرد ذكر اسم الثنائي يعني القوة حتى لو كان أي منهما يعيش فترة غير جيدة.

فريق أتلتيكو مدريد

فريق أتلتيكو مدريد

نتيجة القرعة و كلاسيكو منتظر

بغض النظر عمن سيواجه من في الدور نصف النهائي من السوبر إلا أن القرعة جنبت ريال مدريد الوقوع أمام برشلونة في كلاسيكو قبل المشهد الختامي و هو الأمر الذي يعتبر شيئاً رائعاَ لعشاق كرة القدم.

كلاسيكو في النهائي بين البارسا و الريال بكثير من مواجهة مبكرة في السوبر الإسباني ، صحيح أن هناك فرصة لعدم وصول الثنائي للمباراة النهائية معاً ، لكن كل الاحتمالات تبقى قائمة ، الريال بالطبع يملك خبرات أكبر من لاعبي فالنسيا و يمكن اعتباره مرشحاً قوياً للعبور للنهائي في حين يمكن النظر لبرشلونة على أنه في المشهد الختامي أمام الريال بالاعتماد فقط على سجل مواجهات سيميوني ضد البلوجرانا.

حتى لو لم يكن هناك كلاسيكو في النهائي وتجرع برشلونة الخسارة على يد الأتليتي فإن النهائي سيكون ديربياً مدريدياً بين فريقي العاصمة الإسبانية و هي مباراة بالطبع لا تقل سخونة وإثارة عن وتجذب أنظار الملايين من عشاق الساحرة المستديرة حول العالم.

توقيت إقامة السوبر

قرار تغيير موعد السوبر جاء في محله ، في نظر الجمهور على الأقل ، التوقيت الجديد من شأنه أن يرفع درجة الاثارة وقوة المباريات في المسابقة.

ليونيل ميسي نجم برشلونة

نجم برشلونة

البطولة بنظامها الجديد تقام في منتصف الموسم ، في يناير ، والمباريات مشتعلة في الدوري الإسباني ، و لا تقام في مطلع الموسم مثلما كانت الأمور في الماضي.

السوبر فيما سبق كان يقام قبل بداية كل موسم و كأنه لقاء ضمن مباريات الجولة التحضيرية للموسم الجديد ، الموعد الجديد سيعيد رونقه للسوبر الإسباني بكل تأكيد فكل الفرق عالجت مشاكلها وأصبحت في أبهى حلة من أجل المشاركة في البطولة والظفر باللقب.

اللاعبون المشاركون في أفضل حالة و كل من سيلعب مع فريقه سيكون في حال جيد ، عكس ما كان يحدث في مباريات مطلع الموسم ، معظم اللاعبون مازال عقلهم عالق بعطلة الصيف و بالمباريات الودية ما يجعله يفقد تركيزه في عدة أوقات في المباراة.

فريق ريال مدريد

فريق ريال مدريد

جدة العاشقة لكرة القدم

ملعب الجوهرة المشعة بجدة سيستقبل كل مباريات البطولة ، جمهور جدة شغوف بكرة القدم لأقصى درجة ، الشعب السعودي برمته كذلك ، و رغم معاناة بعض الجماهير الإسبانية من فكرة السفر إلى الأراضي السعودية لمؤازرة فرقهم في البطولة ( حسب تقارير إسبانية فإن جمهور فالنسيا سيكون ضئيلاً في البطولة بسبب عدم بيع عدد كاف من التذاكر ) إلا أن ذلك الأمر لن يقلل من حماس المدرجات.

شغف السعوديون بكرة القدم سيحركهم للتواجد في مدرجات الجوهرة المشعة ، الملعب الخاص بأهلي و إتحاد جدة يتسع لأكثر من 65 ألف مشجع ، سيكون على بكرة أبيه من أجل متابعة النجوم المفضلين على أرض الملعب.

و ظهر تعلق السعوديون بالكرة الأوروبية مؤخراً في السوبر الإيطالي الذي أقيم في السعودية أيضاً حيث أشعل الجمهور حماس لاعبي يوفنتوس ولاتسيو في اللقاء الذي انتهى بتتويج نسور العاصمة الإيطالية باللقب في نهاية المطاف.

و قبل ذلك حضر أكثر من 60 ألف مشجع السوبر الإيطالي في 2018 بين يوفنتوس وإيه سي ميلان ما يجعلنا نتوقع حضوراً جماهيرياً مكثفاً في مدرجات الجوهرة المشعة.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق