اخبار برشلونة اليوم - برشلونة أضاع فرصة تاريخية لتخطي عدد أهداف ريال مدريد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

سبورت 360 – أضاع فرصة تاريخية للتفوق على غريمه التقليدي للمرة الأولى منذ تأسيس النادي في عدد الأهداف المسجلة بالدوري الإسباني، وذلك بعد تعادله مع إسبانيول يوم أمس السبت بهدفين لمثلهما.

وحقق ريال مدريد انتصاراً ساحقاً على خيتافي بثلاثية نظيفة رغم أن الفريق عانى كثيراً خلال المباراة على صعيد الأداء، بينما لم ينجح برشلونة في الفوز بالديربي رغم أن إسبانيول يحتل المركز الأخير في سلم الترتيب.

وكان برشلونة يسعى لتسجيل أهداف أكثر من ريال مدريد في هذه الجولة ولو بفارق هدف واحد فقط، وذلك لكي يعادل الفريق الملكي في عدد الأهداف التي سجلها كل منهما في تاريخ الدوري الإسباني، وهو أمر لم ينجح النادي الكاتالوني من فعله منذ تأسيس البطولة.

ولم تتحقق أماني ، حيث أحرز هدفين فقط في المباراة، بينما سجل ريال مدريد 3 أهداف، وبالتالي اتسع الفارق بينهما إلى هدفين بدلاً من أن يتقلص، وسينتظر ورفاقه جولة أخرى لكي يحققوا هذا الإنجاز.

برشلونة عاد من بعيد لمطاردة ريال مدريد

وقبل جولة الأمس، كان برشلونة قد أحرز 6136 هدفاً في الدوري الإسباني على مر التاريخ، بينما كان ريال مدريد يملك 6137 هدفاً، وبعد مباراتي خيتافي وإسبانيول، رفع البرسا برصيده إلى 6138 هدفاً، ووصل الميرنجي إلى الهدف رقم 6140.

ولم يكن برشلونة قريباً من معادلة ريال مدريد والتفوق عليه في أي وقت سابق أكثر من هذا الموسم، فمنذ تأسيس الدوري الإسباني عام 1928، والريال هو المتفوق بفارق مريح في عدد الاهداف، فمثلاً عند رحيل بيب جوارديولا عن النادي، كان الفارق بينهما يبلغ 47 هدفاً.

واستغل برشلونة رحيل كريستيانو رونالدو عن ريال مدريد وتواجد ليونيل ميسي ضمن صفوفه ليقلص الفارق بشكل كبير خلال الموسمين الماضي والحالي، وأنهى الفريق الموسم الماضي بفارق 27 هدفاً عن الريال، بينما يتفوق البرسا هذا الموسم بفارق 13 هدفاً.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق