اخبار برشلونة اليوم - 3 أرقام سلبية تفسد فرحة برشلونة بتتويجه بطلاً للشتاء

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

سبورت 360 – توج بطلاً للشتاء بعد انتهاء مرحلة الذهاب من الدوري الإسباني وهو متربعاً على الصدارة، ويتفوق على غريمه التقليدي بفارق الأهداف، حيث يملك كل منهما 40 نقطة.

وأهدر برشلونة فرصة إنهاء مرحلة الذهاب متربعاً على الصدارة بفارق نقطتين، وذلك بعد سقوطه في فخ التعادل مع إسبانيول بهدفين لمثلهما يوم أمس السبت، وسمح لريال مدريد أن يعادله في النقاط.

ورغم أن توج بطلاً للشتاء، لكن هناك حالة من عدم الرضا عن الأداء وحتى النتائج، كما سجل الفريق بعض الأرقام السلبية التي توضح وجود مشاكل حقيقة قد تتسبب في ضياع الألقاب خلال الموسم الحالي.

برشلونة تحول إلى فريق عدواني

اعتدنا على برشلونة في المواسم الماضية بأنه فريق يحب لعب كرة القدم أكثر من تركيزه على الصراعات البدنية والتدخلات العنيفة، لكن هذا لم يحدث في الموسم الحالي، فهو الأكثر حصولاً على بطاقات حمراء بواقع 4 مرات، ويشاركه بهذا الرقم أوساسونا وريال مدريد.

كما حصل برشلونة على 45 انذاراً هذا الموسم، وهناك 8 فرق فقط في البطولة حصلت على إنذارات أكثر، بينما نال منافسه ريال مدريد 37 بطاقة صفراء فقط، وهو رقم في مع فالنسيا.

دفاع مهلهل لبرشلونة

لولا أن برشلونة يملك مهاجمين من طينة ليونيل ميسي ولويس وأنتوان ، لكان من المستحيل أن ينهي مرحلة الذهاب في صدارة الترتيب بهذا الدفاع المتواضع والذي استقبل 23 هدفاً.

وهناك العديد من الفرق تتفوق على برشلونة دفاعياً، يأتي على رأسها ريال مدريد وأتلتيكو مدريد اللذان استقبلا 12 هدفاً فقط، أي نصف ما تلقاه البرسا، بالإضافة إلى أتلتيك بيلباو وإشبيلية وخيتافي.

برشلونة لا يخلق الكثير من الفرص

ومن الأمور الغريبة في الليجا هذا الموسم أن برشلونة يحتل المركز السابع في قائمة الفرق الأكثر محاولات على المرمى، ورغم ذلك، يملك أقوى خط هجوم في البطولة برصيد 49 هدفاً.

ويبلغ عدد محاولات برشلونة في المباراة الواحدة 12.2 محاولة فقط، ويتفوق عليه كل من ريال مدريد، فياريال، إشبيلية، أوساسونا، ريال بيتيس وأتلتيكو مدريد، مما يوضح أن نجاعة البرسا الهجومية سببها مهارة المهاجمين ليس أكثر.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق