اخبار برشلونة اليوم - برشلونة في الديربي .. الأرقام تدل على نتيجة واحدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

سبورت 360 – يستعد لخوض مباراته الأخيرة في مرحلة الذهاب من بطولة الدوري الإسباني اليوم السبت، وذلك عندما يحل ضيفاً على ملعب “باور” لمواجهة الجار العاق إسبانيول في مباراة ديربي كاتالونيا.

ويسعى برشلونة للحفاظ على فارق النقطتين مع غريمه التقليدي والبقاء في الصدارة منفرداً، او حتى تعزيز صدارته في حال تعثر الأخير في مباراته الصعبة ضد خيتافي التي ستقام قبل لقاء الديربي.

ويعد إسبانيول من أكثر الفرق التي واجهها برشلونة منذ تأسيس النادي، وخلال 183 مباراة جمعتهما، حقق 109 انتصارات، وتلقى 35 هزيمة فقط، بينما انتهت 39 مباراة بالتعادل، كما سجل 345 هدفاً، في حين تلقت شباكه 185 هدفاً.

برشلونة لا يخسر ضد إسبانيول في السنوات الأخيرة

ولم ينجح إسبانيول في الفوز على برشلونة طوال العقد الماضي في بطولة الدوري الإسباني، ويعود آخر انتصار حققه إلى موسم 2008-2009 بهدفين مقابل هدف على ملعب الكامب نو.

ومنذ تلك الهزيمة، تواجه برشلونة مع إسبانيول في 20 مباراة بالليجا، وحقق الانتصار في 16 مباراة، وتعادل في 4 مناسبات، ولم يتلقى أي خسارة، مما يوضح أن ديربي كاتالونيا بات يسهل التوقع بنتيجته.

وتمكن إسبانيول من الفوز على برشلونة قبل عامين، لكن ذلك كان على صعيد بطولة كأس ملك إسبانيا، حيث انتصر بهدف نظيف في مباراة الذهاب، لكنه أقصي من البطولة بعد فوز البلوجرانا بهدفين نظيفين.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق