اخبار برشلونة اليوم - برشلونة يبدأ مراسم تسليم السلطة من ميسي إلى نيمار

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عودة نيمار إلى .. شروط ومقدمات

فريق عمل يوروسبورت عربية

02 يناير

%D8%A8%D8%B1%D8%B4%D9%84%D9%88%D9%86%D8%

يبذل الدولي البرازيلي نيمار (27 عاما) كل ما في وسعه ليكون لاعبا في صفوف برشلونة صيف 2020.

بعد تجربة غير موفقة مع نادي باريس سان جيرمان، حاول نيمار الضغط للعودة إلى البرشا طوال الصيف الماضي إلا أن ليوناردو -المدير الرياضي للفريق الفرنسي- رفع سقف الطلبات، وهو الأمر الذي منع اللاعب من المغادرة.

تقول الصحف، إن بارتوميو رئيس برشلونة، تشاور مع المديرين الفنيين لبحث الصفقة المحتملة، وإن وأبيدال دفعا باتجاه إتمامها، فيما حذر بيب سيغورا منها لكنه لم يرفضها بشكل كامل.

اقرأ أيضًا: كرة وباستا: ساري مع يوفنتوس.. محاولة القفز بقدم مكسورة!

الآن، تتطلع إدارة الفريق الإسباني إلى الصيف المقبل وهي واثقة أن الصفقة باتت أسهل، إذ سيكون قد مر 3 مواسم على توقيع نيمار مع باريس، وبما أنه -نظريًا- لن يجدد عقده الحالي، فإن قانون “فيفا” يسمح للاعب الذي مضى على عقده 3 سنوات ولم يجدده دفع غرامة يحددها الفيفا ومغادرة ناديه فورا.

ويتصور نيمار وبرشلونة على حد سواء أن المبلغ سيكون نحو 180 مليون دولار، وهو السيناريو الذي يعملون على أساسه.

لكن عودة نيمار ليست محل ترحيب من الجميع، فقد كشفت دراسة استقصائية لصحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية أن الخلافات بين أعضاء المجلس الإداري موجودة إذ يعتبره البعض “خائنا” بسبب مغادرته النادي، ثم رفعه قضية للمطالبة بمكافأة التجديد، كما أن التعاقد معه يحوي الكثير من المخاطر الاقتصادية.

مع ذلك، هناك عاملان مهمان يلعبان لصالح عودته، فنيمار أحد الأيقونات القليلة الموجودة في عالم كرة القدم ويمكن أن تغادر أنديتها، فمثلا لن يكون كل ذهب العالم كافيا لإقناع إدارة باريس بالتخلي عن كيليان مبابي،  وهاري كين في نادٍ ثري لن يقبل ببيعه وأفضل دليل أن كريستيان إريكسن يمكن أن ينتقل مجانا بعد 6 أشهر لانتهاء عقده ومع ذلك فإن إدارة النادي اللندني ترفع سقف مطالبها عاليًا.

في المستوى المطلوب، نشاهد الأرجنتيني لوتارو مارتينيز مهاجم ، ومع سنه التي لا تتجاوز الـ22 عاما، ورغبة إنتر في إنهاء سيطرة يوفنتوس على الدوري الإيطالي، فإن فكرة التخلي عنه لا تبدو ممكنة تحت أي ظرف.

ما بعد ميسي

كان رئيس نادي برشلونة قد تحدث مرارًا عن الاستعداد لمرحلة ما بعد ميسي، ولا نسى أن الأسطورة الأرجنتينية سيبلغ 33 عاما في يونيو، وسيرغب في المغادرة أو الاعتزال قبل تراجع مستواه حتى لا يترك ذكرى سيئة، ولذا فإن برشلونة يحتاج فورا إلى لاعب يستطيع تجاوز المدافعين وإضفاء البريق والمنافسة على جائزة لاعب في العالم، وهي المواصفات التي تتوفر في نيمار.

أخيرًا، تجزم بعض الصحف أن نيمار سيعود إلى بشلونة في 2020، وتستدل بتصريحات لأبيدال، ففي نوفمبر الماضي قال إن اللاعب يتمتع بالمستوى الذي يجعله هدفا لبرشلونة، ومن المهم أيضًا الأخذ برأي المدرب الجديد إذا لم يكن فالفيردي.

قبل إتمام الصفقة، سيكون على نيمار تقديم اعتذار علني على الطريقة التي غادر بها، وستمهد الصحف الموالية لبرشلونة للخطوة مع حملة إعلانية ضخمة: نيمار هو الوريث الشرعي للأرجنتيني .

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق