اخبار برشلونة اليوم - ثلاثة حلول من زيدان لإيقاف ميسي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

كيف يُفكر في إيقاف خطورة ميسي..؟

إسلام جمال الدين

13 ديسمبر 2019

%D8%AB%D9%84%D8%A7%D8%AB%D8%A9-%D8%AD%D9

يستضيف نظيره وغريمه التقليدي يوم الأربعاء 18 ديسمبر الجاري على أرضية ملعب الكامب نو، وذلك خلال الذي سيقام ضمن منافسات الجولة العاشرة من مسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم.

وكانت رابطة الليغا الإسبانية قد ألغت في موعد 26 أكتوبر بسبب الاحتجاجات التي اجتاحت إقليم كتالونيا قبل اللقاء وقررت إقامة الكلاسيكو يوم 18 ديسمبر الجاري.

تطبيق يوروسبورت عربيّة يأخذك إلى مدرّج فريقك المفضّل لتبقى دائمًا في الحدث…

Android

IOS

ويعيش المدرب الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني للفريق الملكي حالة من القلق والدراسة الشديدة لإيقاف أو على أقل تقدير الحد من خطورة نجم برشلونة خلال مباراة الكلاسيكو.

ويتمتع النجم الدولي الأرجنتيني بأفضل أوقاته حاليًا بعدما نجح في تحقيق الكرة الذهبية السادسة في باريس على حساب فيرجيل فان دايك وكريستيانو رونالدو مما تسبب في رفع الحالة المعنوية للاعب الذي قدم البالون دور لجماهير ثم احتفل بتسجيله هاتريك في شباك في الفوز 5-2.

دعونا نضع أبرز ثلاثة حلول أمام زيدان لإيقاف ميسي…

تكليف فيدريكو بمراقبة ميسي:

يدرس زيدان العديد من الخطط التكتيكية من أجل إيقاف خطورة ميسي ويأتي في مقدمتها تكليف فيدريكو بمراقبة لاصقة (رجل ضد رجل) مع ميسي، حيث أظهر اللاعب الشاب صاحب الـ 21 عامًا قدرات دفاعية كبيرة ويمتاز كثيراً في عملية الضغط.

واكتسب لاعب ديبورتيفو لاكورونا السابق ثقة مدربه بسبب الإمكانيات العالية التي يتمتع بها اللاعب، وهو ما جعل زيزو يدفع باللاعب خلال 7 مباريات كأساسي وأربعة كبديل تمكن خلالهم من تسجيل هدفين في كلاً من إيبار وريال سوسيداد على التوالي، بإجمالي تمريرات 302 كان من بينهما 260 تمريرة صحيحة.

زيزو يُفكر في راموس وفاران:

ومن بين الخيارات المُتاحة لزيدان أن يجعل مراقبة ميسي مهمة الثنائي سيرجيو راموس ورافاييل فاران، لكن بطبيعة الحال هذا الخيار سيحمل بعض المجازفة لأن ميسي في هذه الحالة سيعود للخلف كثيراً من أجل منح زملائه المساحة لتشكيل الخطورة على مرمى الحارس .

اقرأ أيضًا: جواهر شابة منتظر تألقها في الكلاسيكو

ولا يتمتع الثنائي ميسي وراموس بعلاقة جيدة داخل المستطيل الأخضر، حيث وقعت عدة مشادات بينهما وتسبب البرغوث الأرجنتيني في إشهار الحكام البطاقة الحمراء في وجه راموس مرتين، ولذلك من الصعب أن يُجازف زيزو ويُكلف راموس بمراقبة ميسي.

وفالفيردي معاً:

الخيار الأخير بالنسبة لزيدان في معضلة إيقاف ميسي، هو إعطاء تعليمات إلى الثنائي كاسيميرو وفالفيردي لمراقبة ليونيل طوال دقائق المباراة، وعدم السماح له بالتقدم للأمام واستلام الكرة بأريحية خاصة في الربع الأخير من الملعب.

ويتمتع النجم الدولي البرازيلي كاسيميرو هو الآخر بثقة زيدان، حيث شارك كأساسي في 15 مباراة من أصل 16 خلال منافسات الليغا هذا الموسم، وتمكن من صناعة هدفاً بإجمالي تمريرات وصلت لـ 880، جاء من بينها 744 تمريرة صحيحة.


لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر انستجرام

لمتابعة حساب فرجة عبر انستجرام


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق