اخبار برشلونة اليوم - جواهر شابة منتظر تألقها في الكلاسيكو

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

نجوم من المتوقع تألقها خلال موقعة وريال مدريد…

إسلام جمال الدين

13 ديسمبر 2019

%D8%AC%D9%88%D8%A7%D9%87%D8%B1-%D8%B4%D8

لا شك أن مباراة بين عملاقي إسبانيا والقارة العجوز بأكملها برشلونة وريال مدريد، دائماً ما تكون نارية وعالية في المستوى الفني والبدني للفريقين، قد تشهد مولد نجوم جديدة في سماء كرة القدم العالمية.

ويستضيف الفريق الكاتلوني نظيره وغريمه التقليدي الفريق الملكي يوم الأربعاء 18 ديسمبر الجاري على أرضية ملعب الكامب نو، وذلك خلال المؤجل من منافسات الجولة العاشرة من مسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم.

تطبيق يوروسبورت عربيّة يأخذك إلى مدرّج فريقك المفضّل لتبقى دائمًا في الحدث…

Android

IOS

وكانت رابطة الليغا الإسبانية قد ألغت في موعد 26 أكتوبر بسبب الاحتجاجات التي اجتاحت إقليم كتالونيا قبل اللقاء وقررت إقامة الكلاسيكو يوم 18 ديسمبر الجاري.

ومن المتوقع أن يجد عدداً من النجوم الشباب مباراة الأربعاء المقبل فرصة لهم ليضعوا قدمًا وسط كبار الكلاسيكو، وفي هذا التقرير نستعرض أبرز المواهب الشابة المُنتظر تألقها في الكلاسيكو.

فرينكي دي يونغ:

يوم الأربعاء سيمنح نجم وسط برشلونة الجديد اللاعب الهولندي صاحب الـ 22 عامًا الفرصة ليظهر موهبته للجمهور على مستوى جديد، في أول كلاسيكو يخوضه اللاعب الذي انضم خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية إلى الفريق الكاتلوني قادمًا من فريق أياكس أمستردام الهولندي في صفقة كلفت ما يقرب من 75 مليون يورو.

ومنذ انطلاق منافسات الموسم الجاري أصبح المدرب المدير الفني للبلوغرانا يعتمد بشكل كبير على دي يونغ في تشكيلة الفريق الأساسية، حيث خاض اللاعب 15 مباراة مع البرسا هذا الموسم في منافسات الليغا، تمكن خلالهم من تسجيل هدفاً وصناعة هدفين إلى زملائه، وبإجمالي 892 تمريرة من بينها 828 صحيحة.

يدافع ويهاجم على حد سواء، فالأرقام والإحصاءات تشير إلى ذلك بعيدًا عن أعين المتابعين والمحللين، فبعيدًا عن مركز لاعب الوسط الدفاعي الذي أوكله إليه فالفيردي، فإن اللاعب يتميز بقدرته على التدرج بالكرة والمراوغة وصناعة اللعب بكل إتقان، ليس مجرد ممرر جيد للكرة في وسط الملعب.

رودريغو:

يثق المدرب الفرنسي زين الدين المدير الفني للفريق الملكي في إمكانيات لاعبه الشاب رودريجو، حيث من المتوقع أن يُشارك اللاعب في الكلاسيكو المُرتقب، خاصة بعد المستويات الجيدة التي قدمها اللاعب في الآونة الأخيرة.

اقرأ أيضًا: موعد قرعة دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا بتوقيت السعودية

وشارك رودريجو في 10 مباريات مع المرينغى‏ في جميع المسابقات، سجل خلالها هدفين في الدوري الإسباني و3 أهداف في مسابقة دوري أبطال أوروبا كما صنع هدفًا في البطولة الأوروبية.

قد يكون يوم الأربعاء المقبل هو نقطة انطلاق جديدة لنجم فريق حال نجح في التسجيل للمرة الأولى في شباك الغريم والعدو برشلونة.

أنسوماني فاتي:

نجم برشلونة الشاب الذي يُقدم مستويات رائعة كلما قرر المدرب فالفيردي إشراكه، حيث من المتوقع أن يحصل على بعض الدقائق في أول كلاسيكو له يوم الأربعاء المقبل بعد أن تأقلم سريعًا مع النادي الكتالوني، وسيكون عليه استغلال تلك الفرصة بشكل كامل من أجل إثبات أحقيته بارتداء قميص برشلونة.

اللاعب الشاب صاحب الـ 17 عامًا فقط سيكون عليه استغلال المساحات خلف مدافعي ريال مدريد من أجل تسجيل هدفاً قد يجعله واحدًا من نجوم الكلاسيكو في المستقبل ويحوله من لاعب بديل في برشلونة لعنصر أساسي في خطة إيرنستو فالفيردي.

وشارك فاتي خلال 9 مباريات هذا الموسم في الدوري الإسباني، استطاع خلالهم تسجيل هدفين وصناعة هدفاً وحيداً بإجمالي تمريرات وصلت لـ 170 تمريرة، من بينها 135 صحيحة.

فيدريكو فالفيردي:

المستوى المُذهل الذي ظهر به الأوروجوياني رفقة ريال مدريد خلال منافسات الموسم الجاري، جعل الجميع يُشيد به وينهال بعبارات المديح عليه، لقد حصل الفريق الملكي على لاعب خط وسط عصريًا، والآن هو الحلقة الأكثر قوة ربما في خط وسط المرينغي والأكثر ضمانا لمركزه.

ويتميز اللاعب صاحب الـ 21 عامًا، بأنه لا يتخذ القرار الصعب بالكرة، يلعب السهل، يؤدي بدنيًا بامتياز في كافة المراكز، ويجيد الافتكاك والصناعة ومؤخرًا التسديد من خارج منطقة الجزاء.

واكتسب لاعب ديبورتيفو لاكورونا السابق ثقة زيدان بسبب الإمكانيات العالية التي يتمتع بها اللاعب، وهو ما جعل زيزو يدفع باللاعب خلال 7 مباريات كأساسي وأربعة كبديل تمكن خلالهم من تسجيل هدفين في كلاً من إيبار وريال سوسيداد على التوالي، بإجمالي تمريرات 302 كان من بينهما 260 صحيحة.

:

ويُعتبر اللاعب الموهوب البرازيلي مرشحًا بقوة للمشاركة سواء كأساسي أو أحتياطي في مواجهة الميرينغي أمام غريمه الأزلي وعدوه التاريخي برشلونة، ويتمتع فينيسيوس بثقة مدربه زيدن الدين زيدان.

وشارك صاحب الـ 19 عامًا خلال منافسات الليغا هذا الموسم في 9 مباريات نجح خلالهم في تسجيل هدفاً وصنع آخر إلى زملائه، ومجموع التمريرات الصحيحة 134 من أصل 172 تمريرة صحيحة.

بين فينيسوس او ، على زيدان ألا يفكر مرتين حتى ولو أن النجم الويلزي استعاد القليل من مستواه، إلّا أن فينيسوس يعتبر الخيار الأقرب للمشاركة أمام برشلونة في الكلاسيكو المُرتقب.


لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر انستجرام

لمتابعة حساب فرجة عبر انستجرام



ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اخبار برشلونة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اخبار برشلونة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق