اخبار برشلونة اليوم - أخبار برشلونة اليوم الثلاثاء 3-11-2019 .. 10 انتصارات تضع أهل كتالونيا على صدارة الدورى الاسبانى

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة


أخبار اليوم الثلاثاء 3-11-2019 

 

يحتل صدارة الدوري الاسباني برصيد 31 نقطة بفارق الأهداف عن الوصيف، فيما يحتل أتلتيكو مدريد السادس برصيد 25 نقطة ، وحقق برشلونة 10 انتصارات فقط فى الدورى الاسبانى حتى الآن

 


أخبار برشلونة اليوم الثلاثاء 3-11-2019 

 


 

أكد نجم فريق برشلونة الإسبانى، والمتوج بجائزة الكرة الذهبية 2019 للمرة السادسة فى تاريخه، إن كريستيانو رونالدو تسبب له فى إحباط كروي خلال السنوات الماضية. 

 

كان ليونيل ميسي نجم برشلونة قد توج بالكرة الذهبية 2019 خلال الحفل الذى أقيم فى العاصمة الفرنسية “باريس”، ليُنهي شراكته مع رونالدو حيث كان كلاً منهما يملك 5 كرات ذهبية. 

 

قال ميسي فى تصريحات خاصة لصحيفة “فرانس فوتبول”الفرنسية، التى تمنح الجائزة، إن رونالدو أصابه بكل أنواع الإحباط الكروي في السنوات الماضية، وذلك لتفوقه في عدد مرات الفوز بالجوائز الفردية في السنوات الأربع الماضية.

 

أضاف نجم برشلونة قائلاً:”لقد فاز رونالدو بالجائزة في السنوات الماضية لأنه فاز مع فريقه بدوري الأبطال وكان حاسمًا، وأنا لم يكن لدي الكثير لأفعله، كنت سعيدًا كوني الوحيد الذي توج بالكرة الذهبية 5 مرات، وأعترف أنني تألمت عندما تعادل معي رونالدو لأنني لم أعد وحدي على القمة، لكن ذلك كان منطقيًا، رغم أنه كان في أفضل حالاته عندما كنت وحدي بخمس جوائز”.

 

أوضح ميسي : ” هذا الأمر نتعايش معه ونشعر به، لكن في حقيقة الأمر الألقاب الجماعية تبقة الأهم حتى وإن كانت الجوائز الفردية مجزية”. 

 

وبعد عودته للتربع على قائمة أكثر لاعبي العالم فوزًا بجائزتي “فرانس فوتبول” و “الفيفا”، قال في تصريحات للصحيفة الفرنسية الراعية للكرة الذهبية: “كان أمرًا استثنائيًا عندما فزت بالجائزة 4 سنوات متتالية، والفوز بعشر سنوات أخرى بعد الأول، يعبر عن مسيرتي المهنية”.

 

تابع:”من الصعب الحفاظ على القمة لسنوات، لكني كنت محظوظًا لأنني تمكنت من القيام بذلك، وحصولي على الجائزة يظهر ذلك، لأنني كنت أتنافس مع لاعبين أقوياء”.

 

وأخيراً وفي رده على سؤال حول شعوره بالظلم لابتعاده عن الجائزة منذ عام 2015، أجاب قائلاً “دعوني أقول لكم أنني فهمت لماذا لم أفز بها، على مستوى الفريق لم نحقق هدفنا الرئيسي وهو دوري أبطال أوروبا، وهي البطولة التي تعطيك أفضلية للفوز بالكرة الذهبية”.

 


أخبار برشلونة اليوم الثلاثاء 3-11-2019 

 

 

يحتفل اليوم، الثلاثاء ، الدولي الإسباني ديفيد فيا، مهاجم برشلونة وفالنسيا السابق، بعيد ميلاده الـ 38 بعد مسيرة حافلة بالألقاب والإنجازات.

 

 

ويعتبر دافيد فيا سانشيز، الهداف التاريخي لمنتخب إسبانيا ، حيث أنه من مواليد 3 ديسمبر 1981، ويلقب بالمارافيا أي المعجزة ويلعب حاليا لـنادي نيويورك سيتي الأمريكي، و قد اعتزل اللعب دولياً بعد مونديال 2014 .

 

أحرز المهاجم الإسباني ديفيد فيا، لاعب فيسيل كوبي الياباني، العديد من الأهداف الرائعة فى مشواره بالساحرة المستديرة.

 

وأعلن فيا إعتزال كرة القدم نهائيا عقب انتهاء منافسات الموسم الحالى فى الدوري اليابانى.

 

قال ديفيد فيا أنه اتخذ قرار الإعتزال بعد تفكير عميقا، موضحا أن هذا هو الوقت الأنسب لتعليق حذائه.

ويعد ديفيد فيا من أبرز نجوم كرة القدم حيث خاض مسيرة حافلة مع الأندية التى لعب بقميصها وأبرزها فالنسيا وبرشلونة وأتلتيكو مدريد، نجح خلالها فى التتويج بالعديد من الألقاب أبرزها دوري أبطال أوروبا مع برشلونة، و3 ألقاب فى كأس ملك إسبانيا  ومثلهما فى ولقبى لكأس السوبر الإسبانى بجانب كأس السوبر الأوروبى ومونديال الأندية.

 

وعلى المستوى الدولى، فاز ديفيد فيا بلقب كأس العالم مع المنتخب الإسبانى 2010 وكأس الأمم الأوروبية عام 2008، كما يعد أفضل هدافى اللاروخا على مر العصور برصيد 59 هدفا خلال 98 مباراة بين عامى 2005 و2017.

 

 


 

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اخبار برشلونة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اخبار برشلونة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق