اخبار برشلونة اليوم - ديفيد فيا يحتفل بعيد ميلاده الـ 38 اليوم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة


يحتفل اليوم، الثلاثاء ، الدولي الإسباني ديفيد فيا، مهاجم وفالنسيا السابق، بعيد ميلاده الـ 38 بعد مسيرة حافلة بالألقاب والإنجازات.

 

ويعتبر دافيد فيا سانشيز، الهداف التاريخي لمنتخب إسبانيا ، حيث أنه من مواليد 3 ديسمبر 1981، ويلقب بالمارافيا أي المعجزة ويلعب حاليا لـنادي نيويورك سيتي الأمريكي، و قد اعتزل اللعب دولياً بعد مونديال 2014 .

 


أحرز المهاجم الإسباني ديفيد فيا، لاعب فيسيل كوبي الياباني، العديد من الأهداف الرائعة فى مشواره بالساحرة المستديرة.

وأعلن فيا إعتزال كرة القدم نهائيا عقب انتهاء منافسات الموسم الحالى فى الدوري اليابانى.

قال ديفيد فيا أنه اتخذ قرار الإعتزال بعد تفكير عميقا، موضحا أن هذا هو الوقت الأنسب لتعليق حذائه.

ويعد ديفيد فيا من أبرز نجوم كرة القدم حيث خاض مسيرة حافلة مع الأندية التى لعب بقميصها وأبرزها فالنسيا وبرشلونة وأتلتيكو مدريد، نجح خلالها فى التتويج بالعديد من الألقاب أبرزها دوري أبطال أوروبا مع برشلونة، و3 ألقاب فى كأس ملك إسبانيا  ومثلهما فى ولقبى لكأس السوبر الإسبانى بجانب كأس السوبر الأوروبى ومونديال الأندية.

وعلى المستوى الدولى، فاز ديفيد فيا بلقب كأس العالم مع المنتخب الإسبانى 2010 وكأس الأمم الأوروبية عام 2008، كما يعد أفضل هدافى اللاروخا على مر العصور برصيد 59 هدفا خلال 98 مباراة بين عامى 2005 و2017.


 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اخبار برشلونة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اخبار برشلونة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق