اخبار برشلونة اليوم - رحلة ميسي من الكرة الذهبية الأولى إلى السادسة

اخبار برشلونة 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

طريق التفرد والرقم القياسي..

فريق عمل يوروسبورت عربية

03 ديسمبر 2019

بات  أول لاعب يصل إلى الرقم 6 في لائحة الفائزين بجائزة الكرة الذهبية المقدمة من مجلة فرانس فوتبول الفرنسية، والتي شرعت في إصدارها منذ 64 عامًا.

فض ميسي بطبيعة الحال الشراكة مع منافسه الأزلي كريستيانو رونالدو وتربع على عرش الكرة الذهبية وحصدها للمرة الأولى منذ عام 2015، إذ آلت في عامي 2016 و2017 إلى رونالدو الذي فاز بدوري الأبطال في كلتا المناسبين، بينما كسر لوكا مودريتش احتكار ميسي ورونالدو الذي دام لعقد من الزمان وأمسك بالجائزة عام 2018.

في الحفل الذي أقيم سهرة أمس الإثنين بمسرح “دي شاتليه” بالعاصمة الفرنسية باريس، تمكن ميسي من التفرد بالرقم القياسي بعدد مرات الفوز بالجائزة بفارق 7 أصوات فقط عن فان دايك الثاني، بينما حل رونالدو ثالثًا ونجم ساديو ماني رابعًا.

لنستعرض طريق ميسي في الفوز بالكرات الذهبية الست..

(2009) بعدما احتل المركز الثالث ثم الوصيف في الموسمين السابقين، تمكن أخيرًا الموهوب ليونيل ميسي من الفوز بكرته الذهبية الأولى وكانت بعد موسم شاق حصد من خلاله الثلاثية رفقة المدرب بيب غوارديولا، كان ميسي بعمر الـ 22 فقط. سجل في ذلك الموسم 38 هدفًا.

(2010) فاز ليو بالكرة الثانية تواليًا وكانت هذه المرة بداية إصدر الجائزة بين فرانس فوتبول والفيفا بتنظيم مشترك، بعمر 23 عامًا كان بحوذته كرتين وتفوق على الثنائي تشافي وإنييستا اللذان قادا إسبانيا إلى حصد المونديال. سجل 60 هدفًا في ذلك العام.

(2011) غدا ميسي ثالث لاعب في التاريخ يحصد 3 كرات ذهبية بعد كرويف وفان باستن وبلاتيني، أداؤه في هذا الموسم كان إعجازيًا وزار شباك خصومه 53 مرة من أصل 55 مع ، اكتسح التصويت بحوالي 48% مقابل 21 فقط لرونالدو.

(2012) في هذا العام كان ولا يزال ميسي هو اللاعب الوحيد في تاريخ كرة القدم الذي يحصد 4 كرات ذهبية على التوالي، رقم جيرد مولر تم تحطيمه بنجاح وغدا ميسي أكبر مسجل في التاريخ بعام تقويمي واحد عندما دوّن على 91 هدفًا.

(2015) ظفر رونالدو بالجائزة عامي 2013 و2014، لكن ميسي عاد وحصدها في 2015 بعد فوزه على حساب يوفنتوس، 52 هدفًا و26 أسيست خلال 61 مباراة كان رقمًا لا يُصدّق.

(2019) انتظر ميسي 4 سنوات أخرى من أجل الانفراد بالرقم القياسي والتتويج بالكرة السادسة. رغم غيابه كذلك عن منصة الفوز بدوري الأبطال منذ ذلك الحين، فإنه حسم الجائزة بعد موسم سجل من خلاله 54 هدفًا في كل البطولات.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار برشلونة اليوم - رحلة ميسي من الكرة الذهبية الأولى إلى السادسة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اخبار برشلونة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اخبار برشلونة

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق