اخبار برشلونة اليوم - ميسي يقهر أتلتيكو ويساوي برشلونة بريال مدريد في الصدارة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الدوري الإسباني: تيرشتيغن وميسي يهديان فوزًا صعبًا على أتلتيكو مدريد

AFP

01 ديسمبر 2019

منح النجم الارجنتيني ليونيل فريقه برشلونة ثلاث نقاط ثمينة عندما عاد من ملعب “واندا متروبوليتانو” الخاص بنادي اتلتيكو مدريد بفوز ثمين بتسجيله هدف المباراة الوحيد قبل نهايتها بأربع دقائق ليحافظ فريقه على صدارة الترتيب.

ويملك برشلونة 31 نقطة متفوقا بفارق الاهداف عن غريمه التقليدي الفائز على الافيس 2-1 السبت، في حين تراجع اتلتيكو مدريد الى المركز السادس مع 25 نقطة.

ويلتقي الغريمان اللدودان وجها لوجه في في 18 من الشهر الحالي على ملعب .

واستمر الفريق الكاتالوني في تشكيلة عقدة لفريق العاصمة الاسبانية كون اتلتيكو فشل في الفوز على ضيفه للمباراة التاسعة عشرة تواليا في الدوري المحلي وتحديدا منذ ان تغلب عليه في 14 شباط/فبراير عام 2010.

وبدأ المهاجم الفرنسي انطوان اساسيا في صفوف برشلونة في مواجهة فريقه السابق على حساب مواطنه المصاب ليلعب الى جانب ثنائي خط المقدمة ميسي والاوروغوياني .

وقوبل غريزمان بصفارات الاستهجان من قبل انصار اتلتيكو في كل مرة لمس بها الكرة علما بانه دافع عن الوان النادي المدريدي على مدى خمسة اعوام (2014-2019).

وكاد اتلتيكو مدريد يفتتح التسجيل بالنيران الصديقة عندما مرر ماريو هرموسو كرة عرضية داخل المنطقة اعترضها البرازيلي وكاد يحولها خطأ في مرماه لولا تدخل القائم الايمن (8).

وسنحت فرصة ذهبية لهرموسو مجددا عندما تلقى كرة داخل المنطقة تابعها من مسافة قريبة لكن الحارس الالماني مارك اندريه انقذها في اللحظة الاخيرة (16).

وبدأ برشلونة يدخل اجواء المباراة تدريجيا وشكل اول خطورة حقيقية على مرمى الحارس السلوفيني يان اوبلاك عندما راوغ اكثر من لاعب وهيأ كرة باتجاه الكرواتي ايفان راكيتيش لكن الاخير سددها ضعيفة بين يدي حارس اتلتيكو مدريد (26).

وتبادل سواريز الكرة مع غريزمان واطلقها قوية من خارج المنطقة لكنها اخطأت الهدف (36).

وتألق تير شتيغن في التصدي لكرة رأسية رائعة لالفارو موراتا مبعدا الخطر (39).

وانقذت العارضة اتلتيكو مدريد من هدف اكيد عندما تطاول جيرار فوق الجميع وسدد الكرة برأسه (42).

واستهل غريزمان الشوط الثاني بتسديدة خجولة سيطر عليها اوبلاك بسهولة (47)، ثم شن برشلونة هجمة مرتدة سريعة بقيادة سيرجي روبرتو الذي مرر كرة عرضية تركها غريزمان مموها بجسمه لسواريز الذي سدد كرة زاحفة سيطر عليها بسهولة أوبلاك (62).

اقرأ أيضًا: .. لأجل كرة القدم التي لا نراها

وقام ميسي بمجهود فردي رائع راوغ فيه لاعبين من اتلتيكو ثم غمز الكرة باتجاه سواريز على الجهة اليسرى ومنه داخل المنطقة باتجاه غريزمان غير المراقب لكن الاخير سدد الكرة عاليا على الطاير (69).

ونجح الفريق الكاتالوني في الخروج بنقاط المباراة الثلاث بعد هجمة مرتدة سريعة بدأها صانع الالعاب الهولندي فرانكي دي يونغ ومررها باتجاه ميسي على الجهة اليمنى، فسار بها الاخير قبل ان يمررها الى سواريز الذي هيأها له متقنة ليتابعها ميسي بيسراه على يمين اوبلاك من على مشارف المنطقة (86).

وهو الهدف الـ12 لميسي في الليغا هذا الموسم والـ25 له أمام أتلتيكو مدريد في 27 مباراة في الدوري المحلي.

وواصل إشبيلية نتائجه الجيدة على الصعيدين المحلي والقاري، بفوزه الصعب على ضيفه ليغانيس 1-صفر.

ورفع النادي الأندلسي رصيده الى 30 نقطة في المركز الثالث.

واستحق إشبيلية فوزه الثامن وتحقيق ثأره من ليغانيس الذي أذله الموسم الماضي في معقله “رامون سانشيس بيسخوان” حين اكتسحه بثلاثية نظيفة، إذ كان الطرف الأفضل منذ الثانية الأولى وحاصر ضيفه في منطقته إلا أن رجال المدرب جولن لوبيتيغي عجزوا عن الوصول الى الشباك في الدقائق الـ45 الأولى.

لكن الفرج جاء للنادي الأندلسي، الفائز بمبارياته الخمس في الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” وآخرها الخميس على قره باغ الأذربيجاني (2-صفر)، في بداية الشوط الثاني حين نجح البرازيلي دييغو كارلوس في منحه التقدم بعد أن سقطت الكرة أمامه إثر ركلة ركنية عجز دفاع وحارس ليغانيس عن التعامل معها (63).

وصعد اتلتيك بلباو الى المركز الخامس موقتا بفوزه على غرناطة بهدفين سجلهما راوول غارسيا (41 من ركلة جزاء) ويوري برشيش (83).

وحقق خيتافي فوزا صريحا على ليفانتي برباعية نظيفة جاءت جميعها في الشوط الثاني وحملت تواقيع اربعة لاعبين مختلفين هم لياندرو كابريرا (54) وخورخي مولينا (60 من ركلة جزاء) وانخل رودريغيز (67) وديفيد تيمور (78).

وسقط اسبانيول على ملعبه امام اوساسونا 2-4. سجل للفائز روبن غارسيا (46) وايزيكييل افيا (49) ويون مونكايولا (84) وروبرتو توريس (90 من ركلة جزاء)، وللخاسر مارك روكا (20) وجوناثان كاليري (90).


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اخبار برشلونة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اخبار برشلونة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق