اخبار برشلونة اليوم - مباراة برشلونة وأتلتيكو مدريد – سوبر كورة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة


يلتقي في العاشرة إلا ربع مساء اليوم، الأحد، فريقى  ومنافسه أتلتيكو مدريد على ملعب “واندا متروبوليتانو” بالعاصمة الإسبانية “مدريد”، في قمة مباريات الجولة الـ 15 من عمر مسابقة الدوري الاسباني “”.

يحتل برشلونة المركز الثانى فى جدول ترتيب الدوري الاسباني “الليجا”، برصيد 28 نقطة، خلف غريمه التقليدي الذى تقدم للصدارة “مؤقتا” بعدما حقق فريق ريال مدريد  فوزا غاليا على مضيفه ديبورتيفو الافيس، بهدفين مقابل هدف، فى المباراة التى أقيمت بينهما على ملعب “مينديزوروزا”، ضمن منافسات الجولة الـ 15 من المسابقة.

كما تراجع أتلتيكو مدريد للمركز الخامس برصيد 25 نقطة، خلف فريقى إشبيلية وريال سوسيداد.

وستشهد المباراة عودة أنطوان مهاجم منتخب فرنسا إلى بيته القديم الذي انتقل منه لصفوف برشلونة خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية في صفقة أثارت جدلاً واسعاً.


ولعب أنطوان جريزمان ضمن صفوف اتلتيكو مدريد لمدة 5 مواسم، خاض خلالها 180 مباراة وسجل 92 هدفاً قبل أن ينتقل لصفوف برشلونة الذي سجل معه 5 أهداف في 17 مباراة بمختلف المسابقات.

 

ومن المنتظر أن يلقى جريزمان إستقبالاً عدائياً من جانب جماهير اتلتيكو مدريد، في الوقت الذي يسعى فيه لمواصلة تألقه مع برشلونة بعد المستوى المميز الذي ظهر عليه خلال مشاركته في مباراة بوروسيا دورتموند الالماني التي أقيمت الاربعاء الماضي بملعب “”، ضمن منافسات الجولة الخامسة لدور المجموعات بمسابقة دوري ابطال اوروبا والتي انتهت بفوز برشلونة بنتيجة 3 – 1.


وفي هذه المباراة هز جريزمان الشباك للمرة الأولى في دوري الأبطال الأوروبي بقميص برشلونة بهدف صنعه اختتم به برشلونة ثلاثيته أمام الفريق الألماني.

ويسعى برشلونة لتحقيق الفوز في مباراة اليوم من أجل مواصلة الاحتفاظ بصدارة الدوري الاسباني من جهة، وتوسيع الفارق مع اتلتيكو مدريد إلى 6 نقاط من جهة أخرى، علماً بأن يمتلك مباراة مؤجلة مع غريمه التقليدي برشلونة.


في حين يسعى اتلتيكو مدريد لتحقيق الفوز واللحاق بالعملاق الكتالوني في عدد النقاط، حيث يخشى الشقيق الأصغر لنادي ريال مدريد تلقي ضربة جديدة بالهزيمة أمام برشلونة التي قد تقلص من حظوظه في المنافسة على لقب الدوري الاسباني “الليجا” هذا الموسم، بعد الخسارة الثلاثاء الماضي أمام يوفنتوس الايطالي بهدف دون مقابل في المباراة التي جمعتهما بمدينة “تورينو” الايطالية ضمن منافسات الجولة الخامسة لدور المجموعات بمسابقة دوري ابطال اوروبا، ليصبح بحاجة للفوز على لوكوموتيف موسكو، في الجولة الأخيرة ليضمن التأهل للأدوار الإقصائية.

 

ويفتقد برشلونة في مباراة اليوم لجهود الجناح الفرنسي عثمان ديمبلي بسبب الاصابة، بينما يغيب عن اتلتيكو مدريد المونتينيجري ستيفان سافيتش، والمهاجم الإسباني البرازيلي دييجو كوستا، والكرواتي شيمي فرساليكو للسبب ذاته، فيما تحوم الشكوك حول مشاركة الأوروجواياني خوسيه ماريا خيمينيز.


ويرى المراقبون أن مباراة اتلتيكو مدريد تعد بمثابة الاختبار الحقيقي الاول لنادي برشلونة في مسابقة الدوري الاسباني “الليجا” هذا الموسم، علماً بأن البارسا تذوق مرارة الهزيمة في ثلاث مباريات أمام أتلتيك بلباو ثم غرناطة وليفانتي، بينما يعد أتلتيكو مدريد هو الأقل خسارة في الدوري هذا الموسم بسقوطه مرة واحدة بالتساوي مع ريال مدريد، بينما تعادل في 7 لقاءات مثل أوساسونا

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اخبار برشلونة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اخبار برشلونة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق