اخبار برشلونة اليوم - دي يونغ.. القطعة المفقودة في برشلونة

اخبار برشلونة 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

مستويات رائعة يقدمها الهولندي..

فريق عمل يوروسبورت عربية

02 ديسمبر 2019

مع كل مباراة يثبت فرانكي دي يونغ أحقيته بارتداء قميص  وحجز مقعد أساسي في تشكيلة الفريق، إذ انخرط بشكل لا يُصدق في موسمه الأول على الإطلاق مع البلاوغرانا.

أصرت إدارة برشلونة على انتداب اللاعب بعد المستويات الرائعة مع أياكس الموسم الماضي في دوري أبطال أوروبا وقيادته لخط وسط الفريق إلى حدود نصف النهائي قبل الخسارة المفاجئة أمام توتنهام بالأنفاس الأخيرة وفقدان فرصة لعب النهائي الأول منذ عام 1995.

كما تحدث تشابي هيرنانديز فإن فرانكي يلائم برشلونة تمامًا، أسلوب لعب يعتمد على التمرير القصير والتحرك الذكي من دون كرة لمنح زملائه فرص التمرير بأريحية مع استغلاله للمساحات المتروكة من لاعبي الخصوم بالشكل الأمثل.

قبل الاقتراب من منتصف الموسم تمكن فرانكي من حجز مقعد أساسي مع برشلونة وعلى حساب أحد أباطرة النادي وأساطيرة “سيرجي بوسكيتس” وهو ما ينم عن مدى دهاء وارتفاع إمكانات اللاعب الهولندي الذي قد نصنفه كأفضل صفقة لبرشلونة في السنوات الأخيرة.

يدافع ويهاجم على حد سواء، فالأرقام والإحصاءات تشير إلى ذلك بعيدًا عن أعين المتابعين والمحللين، فبعيدًا عن مركز لاعب الوسط الدفاعي الذي أوكله إليه فالفيردي، فإن اللاعب يتميز بقدرته على التدرج بالكرة والمراوغة وصناعة اللعب بكل إتقان، ليس مجرد ممرر جيد للكرة في وسط الملعب.

أرقام اللاعب الدفاعية جاءت مميزة للغاية، فهو يقوم بعرقلة لاعبي الخصوم بمعدل 1.6 في المباراة، فقط من بين جميع لاعبي الوسط وبوسكيتس أكثر منه (2.3). بينما يستخلص كرة واحدة ويشتت كرة واحدة أيضًا ويقوم بتصدى دفاعي للتصويبات بـ (0.4) للمباراة.

بينما أرقامه الهجومية جاءت قوية كصناعته لهدف وتقديمه لتمريرة حاسمة رغم مركزه بالوسط الدفاعي، يقدم (1.5) تمريرة مفتاحية لكل مباراة إضافة إلى مرواغتين. دقة التمريرات وصلت 93% وهي الأعلى في الفريق حتى الآن. اللاعب الأقرب هو خوردي ألبا (90%).

إن واصل فرانكي دي يونغ على نفس المستويات فإن سيرخيو بوسكيتس سيكون خارج أسوار برشلونة بنهاية الموسم بنفس أندريس إنييستا الذي لم يقبل التهميش وفضل خيار خوض تجربة جديدة لاقتناعه بقدرته على مواصلة العطاء.

المردود السيء بدنيًا ودفاعيًا من بوسكيتيس سيجبر المدرب القادم لبرشلونة أو فالفيردي حاليًا على إزاحته من التشكيل الأساسي، فقد عانى النادي من المرتدات والضرب من قلب الملعب بسبب رعونة اللاعب في بعض الأوقات. دي يونغ قد يكون حلًا فعالًا لهذه المعضلة.

 تطبيق يوروسبورت عربيّة يأخذك إلى مدرّج فريقك المفضّل لتبقى دائمًا في الحدث…

Android

IOS


لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر انستجرام

لمتابعة حساب فرجة عبر انستجرام


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار برشلونة اليوم - دي يونغ.. القطعة المفقودة في برشلونة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اخبار برشلونة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اخبار برشلونة

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق