اخبار برشلونة - من ثقة إلى انقلاب.. تقرير: إقالة فالديز من برشلونة بين عشية وضحاها

اخبار برشلونة 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

انتهت علاقة فيكتور فالديز بناديه سريعًا بعد قرار الإقالة الذي صدر قبل أيام من الإدارة برئاسة جوسيب ماريا بارتوميو، السبب ليس معلنًا حتى الآن ربما يكون بسبب نتائج فريق الشباب تحت 19 عامًا السيئة والمتذبذبة وربما بسبب تصريحاته الصحفية النارية.

وجود الحارس السابق للبلاوجرانا في هذا المنصب لم يتخطى 3 أشهر، حيث تم تعيينه في يوم 19 يوليو الماضي وتمت إقالته في 7 أكتوبر الجاري وإعطاء المهمة لفرانك أرتيجا مدرب فريق تحت 17 سنة، دون توضيح رسمي رغم أن قرار تعيينه بحسب التقارير الإخبارية قبل قيادته لفريق الشباب ببرشلونة جاء من خلال ثقة بارتوميو في قدراته.

الأمر لم يتوقف عند ثقة بارتوميو، بل كانت هناك تصريحات من أكثر من لاعب تدعم وجود فالديز في أكاديمية لاماسيا وفي مقدمتهم مارك بارترا مدافع الفريق السابق وريال بيتيس الحالي.

ولكن خلال قيادته للفريق كانت له بعض التصرفات الغريبة والتي قد تكون قد أزعجت الإدارة منه، وانتهى بها الحال لإعلان قرار رحيله حتى لا يؤثر أسلوبه على اللاعبين الشباب، خاصة وأن من المفترض أن يكون قدوة للنشء الصغير.

الأمر الذي يثير الدهشة هي التقارير التي ظهرت بعد قرار رحيل فالديز والتي أكدت أن كان هناك تجاهل تام لحظة وجود الإسباني في مقر النادي لوداع المسئولين واللاعبين ولم يكن حاضرًا سوى مسؤول الموارد البشرية للتوقيع على فسخ العقد. (طالع مزيدًا من التفاصيل)

بالإضافة لتجاهل بارتوميو لاتصالات حارس برشلونة السابق الهاتفية خلال الشهرين الماضيين دون سبب واضح لذلك، واكتفى جوسيب فيفاس المتحدث الرسمي للنادي بالتأكيد أن قرار الإقالة كان فنيًا في المقام الأول ولكن رفض التحدث عن التفاصيل ليفتح الباب أمام السبب الحقيقي وراء رحيل فالديز المثير للجدل.

ويرصد "بطولات" 3 أسباب قد تكون وراء قرار الإقالة المفاجئ لفالديز من برشلونة، وكيف تحولت الثقة إلى إنقلاب بين عشية وضحاها؟!

النتائج السيئة

يتذيل فريق برشلونة تحت 19 عامًا المجموعة السادسة من بطولة دوري أبطال أوروبا للشباب، بعد هزيمتين أمام كلاً من بوروسيا دورتموند في الجولة الأولى وإنتر ميلان في الجولة الثانية.

وذلك على الرغم من احتلاله المركز الثاني في الدوري الإسباني في المرحلة الثانية في المجموعة الثالثة خلف ريال سرقسطة بعد مرور 5 جولات، تعادل في الأولى وفاز في آخر 4 مواجهات.

ولكن خلق هذا مشادة كلامية بينه وبين باتريك كلويفرت مدير أكاديمية لاماسيا في أحد الاجتماعات بينهما، قد تكون السبب وراء قرار الإقالة، حيث حاول الهولندي إعطاء بعض النصائح لفالديز ولكن الاخير رفض وطلب منه الابتعاد عن الفريق.

تصرفاته الغريبة

التصرف الأول: قراره بالانسحاب وعدم استمرار مشاركة الفريق في بطولة ودية قبل بداية الموسم بسبب ضيق الوقت بين مباراة نصف النهائي والتي خسرها أمام إنتر ميلان ومباراة المركز الثالث والرابع.

وأكد فالديز وقتها أن السبب وراء انسحابه هو أن الفارق بين المباراتين كان لمدة ساعة واحدة فقط، وهي لا تعد فترة راحة كافية قد تؤثر على اللياقة البدنية للاعبيه.

التصرف الثاني: طرده في أولى مبارياته مع الفريق في دوري الشباب، بعدما اعتدى على حكم اللقاء لفظيًا ووجه له بعض الكلمات النابية التي أدت إلى إقصاءه من الملعب. (طالع التفاصيل)

تصريحاته النارية

خرج فالديز بتصريحات نارية أثناء الميركاتو الصيفي الماضي، وعلق على صفقة نيمار دا سيلفا وإمكانية عودته مرة أخرى إلى صفوف برشلونة بعد رحيله عن الفريق بعامين من خلال دفع الشرط الجزائي وانتقل إلى باريس سان جيرمان.

وقال: "نيمار لاعب رائع ومميز، لكن لا أريد الحديث عن أمر عودته بعد أن أصبحت مدربًا في برشلونة حتى لا يقيلونني". (طالع مزيد من التفاصيل)

استمر في انتقاده علانًا للإدارة بسبب عدم قدرة فريقه على اللعب كل مباريات دوري الشباب على ملعب يوهان كرويف، وقال وقتها: "في يومي الأول، وصلت إلى هذا الملعب بدراجتي، اعتقد أنه بمثابة بيتنا، ولكننا لا نستطيع استخدامه ولكنني سأواصل مفاوضاتي مع الإدارة حول هذا الأمر".

فهل هذه الأسباب كانت كفيلة في انقلاب برشلونة المفاجئ ضد فالديز بعد الثقة المطلقة التي كانت تمنح له في بداية عمله مع فريق الشباب؟!

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار برشلونة - من ثقة إلى انقلاب.. تقرير: إقالة فالديز من برشلونة بين عشية وضحاها في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اخبار برشلونة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اخبار برشلونة

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق