اخبار برشلونة - رئيس برشلونة ينتقد الفيفا ويؤكد: سنغير دوري الأبطال للأفضل

اخبار برشلونة 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أجرى جوزيب ماريا بارتوميو، رئيس نادي الإسباني، مقابلة صحفية مع "جارديان البريطانية.

بارتوميو يريد المزيد من المباريات ضد ومانشستر يونايتد، وخوض ثلاث مباريات في الدوري الإسباني كل عام في بلدان أخرى، وقواعد جديدة للتوقيع مع اللاعبين تحت سن 16عامًا.

وقال بارتوميو: " كرة القدم شهدت تحولات هائلة، نحن نضع الأسس للمستقبل، هذا يعني تغييرات كبيرة، في الدوري الأسباني، دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية".

وأضاف بارتوميو: "دوري أبطال أوروبا ليس جيدًا، سنغيره للأفضل".

ويعارض بارتوميو لعب مباريات أوروبية في نهاية الأسبوع، وأردف: "المشجعون يطلبون منا المزيد من المباريات الأوروبية، وبداية من عام 2024، سيسمح الشكل الجديد بذلك".

وتابع: "سأقدم لك مثالاً، عندما لعبنا مع مانشستر يونايتد [في دور الثمانية]، كانت هذه هي المرة الأولى التي يتواجدوا فيها هنا منذ 11 عامًا، الليلة الماضية ضد ليفربول كانت الأولى منذ عام 2006، الندرة تجعل الأمر مميز بالتأكيد".

وأكمل: "أنت لا تلعب العديد من المباريات ولكن ليس ضد فرق مثل ليفربول ومانشستر يونايتد، وماذا عن فرق مثل أياكس الذي يعد بمثابة الوحي هذا العام؟ بالتأكيد لا تستطيع كرة القدم إغلاق الباب أمامهم، لا أحد يتحدث عن دوري مغلق أو دوري السوبر، سيكون الأمر متطور وجذاب لن يكون ثورة".

وواصل بارتوميو حديثه: "أريد أن يكون هناك ثلاث مباريات في الخارج كل عام للترويج للدوري الإسباني، واحدة في الولايات المتحدة وواحدة في الشرق الأوسط وواحدة في آسيا، إنهم يشاهدوننا على شاشة التلفزيون وهي وسيلة للاقتراب من هؤلاء المشجعين، لا تنسى أن الدوري الاسباني يتنافس مع الدوري الإنجليزي الممتاز، هذا منافسنا الكبير، يجب أن نجرب أشياء لمساعدتنا على المنافسة، مثل لعب مباريات خارج اسبانيا".

وبسؤاله عن أندية أندية مثل مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان، والتي تدعمها دول، والتهديد الذي يشكلونه، رد رئيس برشلونة: " إنه ليس تهديدًا، إنه حقيقة واقعة".

وأضاف بشأن عقوبات الفيفا تجاه الأندية بسبب قواعد قيد اللاعبين تحت 16 عامًا: "أخبرت الفيفا أنه من غير المنطقي، في كل رياضة في كل مكان في العالم يمكنك منح منحة دراسية لطفل، مما يتيح له الفرصة للذهاب إلى مدرسة للتعلم والتطور، أنت تقيد حق شخص ما في التنمية الشخصية، حتى أن هناك ما يدعو إلى السؤال عما إذا كان الحظر يتعارض مع حقوق الأطفال في التعليم".

وبشأن خوض مباريات في المملكة العربية السعودية واختلاف سياستها وثقافتها عن الدول الأوروبية، أكد بارتوميو: " أصبحت كرة القدم عالمية وأكثر ديمقراطية، لدينا مشاريع في المملكة العربية السعودية، نريد أن نفكر في الناس مخيمات اللاجئين في اليونان، في إيطاليا، مليئة بالأطفال، إذا قمت بتحليل سياسات الحكومات، في أوروبا وأماكن أخرى، فلن نتفق مع ما تفعله".

وعن تدعيم نادي برشلونة لقضية كتالونيا، أفاد بارتوميو: "موقفنا واضح وهو تاريخي، نحن ديمقراطيون وحرية التعبير متجذرة في نادينا ندافع عن لغتنا وتاريخنا. نحن نادٍ كاتالوني، جذورنا هي الكاتالونية".


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار برشلونة - رئيس برشلونة ينتقد الفيفا ويؤكد: سنغير دوري الأبطال للأفضل في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اخبار برشلونة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اخبار برشلونة

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق