اخبار السودان اليوم مباشر - الخرطوم وأديس تتفقان على مكافحة جرائم الاتجار بالبشر والمخدرات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الخرطوم: الصيحة

اتفقت الخرطوم وأديس أبابا، على التنسيق لمواجهة عمليات الهجرة غير وجرائم الاتجار بالبشر ومكافحة المخدرات. والتقى السفير الإثيوبي بالخرطوم شفراو جارسو، أمس، وزير الداخلية د. أحمد بلال عثمان، ومدير عام الشرطة كلاً على حدة.

وبحث بلال مع السفير الإثيوبي حسب (الشروق) أمس، سبل تعزيز العلاقات الثنائية المتميزة والدفع بها للأمام، وتطرقا لأوضاع الجالية الإثيوبية بالبلاد، حيث تم التأمين على ضرورة تفعيل آليات التنسيق وإحكام التعاون لمعالجة القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وفي السياق، بحث السفير الإثيوبي مع مدير عام قوات الشرطة، الفريق أول شرطة، الطيب بابكر، أوجه التعاون المشترك خاصة فيما يلي القضايا الأمنية ومكافحة الجرائم العابرة للوطنية التي تًهدّد الأمن والسلم في المنطقة، ومواجهة عمليات الهجرة غير الشرعية وجرائم الاتجار بالبشر ومكافحة المخدرات.

وشدد الاجتماع على ضرورة تكثيف برامج التوعية والإرشاد بعملية حصر الأجانب بمن فيهم الجالية الإثيوبية، وحثهم على الإسراع لتسجيل أسمائهم لدى الجهات المختصة عبر نقاط التسجيل بالولاية، وتقنين أوضاع وجودهم بالبلاد، بما يتوافق والتزامات الإقليمية والدولية، ويجنبهم الوقوع تحت طائلة القانون.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الصيحة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الصيحة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق