اخبار السودان اليوم مباشر - للتأكد من عدم احتوائها على أي مُلوِّثات المواصفات: لن يتم التصرف في شُحنة القمح المصري إلا بعد الفحص

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الخرطوم: الصيحة

نفت الهيئة السودانية للمواصفات، ما تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي حول دخول شحنة قمح مصري دون إجراءات فنية، وقالت إن الشحنة خضعت للفحص، ولن يُسمح بالتصرّف فيها إلا بعد ظهور النتائج، والتأكُّد من خلوها من أي مُلوِّثات.

وأكدت الهيئة قيامها بأدوارها الرقابية على كل واردات البلاد، بما في ذلك الهبات والمنح. وقال مدير عام الهيئة، د. عوض محمد أحمد سكراب، حسب (سونا) أمس، إن شحنة دقيق القمح القادمة من تمت إجراءاتها بواسطة الجمارك بما يُعرف بفحص الموقع (أورنيك 10)، واستناداً إلى ذلك تم حجزها بالمخازن والتحفظ عليها بالتعاون مع الجهات الأمنية.

وأشار سكراب إلى أنه تم سحب عينات بواسطة الهيئة بغرض إجراء التحاليل وفقاً لمتطلّبات المواصفة القياسية الخاصة بدقيق القمح شاملة الملوثات وكل الاختبارات المتعلقة بالصحة والسلامة بما في ذلك الفطريات. ونوه سكراب إلى أن الصورة المتداولة عبر وسائل التواصل الاجتماعي لعبوة (2) كيلو دقيق ليست لها علاقة بالرسالة الواردة من مصر، وإنما هي رسالة سابقة وردت هدية من روسيا وخضعت لإجراءات الفحص والتحليل عبر مختبرات الهيئة وثبتت مطابقتها للمواصفات القياسية.

وطالب سكراب بعدم الانسياق وراء الشائعات وعدم تخويف المستهلكين ببث رسائل سالبة وغير مسنودة بمصداقية أو دلائل علمية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الصيحة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الصيحة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق