اخبار السودان اليوم مباشر - قالت إن ما يجري بالسوق "مضاربات" وأبقت على السعر المعلن (صنّاع السوق) تكشف عن استقطاب أكثر من (659) مليون دولار

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الخرطوم: مروة كمال

أبقت آلية (صنّاع السوق) لتحديد سعر صرف العملات الأجنبية، على السعر المعلن (47.5) جنيه للدولار، وكشفت عن استقطاب أكثر من (659) مليون دولار حتى الآن.

وعزا الناطق باسم الآلية، عبد الحميد عبد الباقي سراج، إبقاء السعر لأن الأسعار بالسوق مضاربات وليست أسعارًا حقيقية، وقال لـ (الصيحة) أمس، إن اجتماع الآلية أمس الأول بغرض الوقوف على الموقف العام في السوق ومناقشة أسعار العملات وأسعار الذهب، والمحاصيل وبقية القطاعات المؤثرة في سعر الصرف ومقارنتها مع السعر المعلن بواسطة صُنّاع السوق.

وكشف سراج أن الموارد التي استقطبتها الآلية منذ تكوينها بلغت (659.125.901) دولار، جاءت من حصائل الصادر وتحويلات المغتربين وحسابات المقيمين، إضافة للنقد عبر الكاونتر، ونوه إلى أن هذه المبالغ تم استخدامها في عمليات الاستيراد وتحويل بقيمة وبدون قيمة، وسداد التزامات السفر والعلاج.

وأعلن سراج عن اتفاق لتقييم الآلية في اجتماعها القادم، وإصدار تقرير شامل عن عملها منذ بدايتها والمعوقات التي تعترض ثبات سعر الصرف، والعمل على معالجة المضاربات التي تمّت في الفترة السابقة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الصيحة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الصيحة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق