اخبار السودان اليوم مباشر - البشير: نثق في لجنة "تقصِّي الحقائق"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الخرطوم: مريم أبشر

أكد الرئيس عمر ، ثقته التامة في لجنة تقصّي الحقائق والمسار الذي تمضي فيه لتحقيق العدالة، ووجّه جميع أجهزة الدولة بالتعاون معها، حتى تصل للحقائق المتعلقة بالأحداث والمظاهرات التي بدأت في ديسمبر الماضي.

وأكد البشير لدى لقائه وزير العدل البروفيسور محمد أحمد سالم ببيت الضيافة أمس، دعمه لخطة وزارة العدل، خاصة فيما يتعلق بسيادة حكم القانون ومراجعة القوانين وأحوال حقوق الإنسان بالسودان. وقال سالم عقب اللقاء، إنه قدم شرحاً مفصلاً للرئيس البشير حول خطة الوزارة في الفترة الراهنة، فيما يتعلق بالإصلاح القانوني ومراجعة القوانين خاصة في مجال حقوق الإنسان، والاتفاقيات الدولية، والملكية الفكرية والرقابة على الشركات وقضايا الدستور.

وأضاف سالم أنه أطلع الرئيس على عمل لجنة تقصي الحقائق التي كونت بمرسوم جمهوري رقم (800) لسنة 2018م برئاسة وزير العدل، وتضم وزير الدولة بالإعلام ووزير الدولة بمجلس الوزراء، ووزير الدولة بديوان الحكم الاتحادي، إضافة لممثلين من النيابة العامة وجهاز الأمن والمخابرات الوطني.

وقال سالم، إن اللجنة بدأت عملها ووضعت خطتها، واطلعت على تقارير من الجهات المعنية، وعقدت سلسلة من اللقاءات مع النائب العام، ووزير الداخلية، وأكد أن اللجنة ستتحرك على مستوى العاصمة والأقاليم بزيارة كل الولايات التي شهدت الأحداث، كما أنها فتحت مكتباً لها بوزارة العدل لتلقي الإفادات والملاحظات والشكاوى من الجمهور.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الصيحة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الصيحة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق