اخبار السودان اليوم مباشر - (قوش): أي مبادرة لا تُبنى على الشرعية القائمة لا مكان لها

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الخرطوم: محجوب عثمان

اشترط مدير جهاز الأمن والمخابرات الوطني، الفريق أول صلاح عبد الله (قوش)، الالتزام بالشرعية القائمة بالبلاد لقبول أية مبادرة سياسية تطرح حلولاً للوضع الحالي، وأكد أن أية مبادرة لا تُبنى على الدستور والقانون "لامكان لها". فيما كشف مصدر مطلع، أن (قوش) أخطر البرلمان بتعليمات أصدرها بعدم حمل منسوبي الجهاز للأسلحة النارية خلال فض التظاهرات، وأوضح أن عدد القتلى خلال الأحداث بلغ (33) شخصاً.

وقال (قوش) في تصريح مقتضب عقب اجتماع لأربع ساعات بالبرلمان أمس، مع لجنة خاصة من رئيس المجلس ونوابه ورؤساء اللجان الدائمة ونوابهم ورؤساء الكتل البرلمانية "هنالك مبادرات كثيرة في الساحة، لكن يجب أن يعلم الجميع أن أي مبادرة تخرج عن القائمة لا مكان لها"، وأضاف: "يجب أن تُبنى المبادرات على الشرعية الموجودة وفقاً للدستور والقانون وأي خروج على الشرعية لا مكان له".

وأوضح (قوش)، أنه كُلِّف من اللجنة الأمنية العليا لتقديم تنوير لقيادة المجلس الوطني عن الاحتجاجات وتحليل لما تم، وما هو متوقع في الفترة المقبلة، فضلاً عن الظروف التي تحيط بالبلاد من خلال الاحتجاجات، وقال "تقديرنا أن قيادة المجلس أصبحت في الصورة تماماً عن الذي تم وعن تحليلنا للذي تم".

بدوره، قال مصدر مطلع لـ (الصيحة)، إن مدير جهاز الأمن قدم تنويراً عن الأحداث جاء مليئاً بالمعلومات والإحصائيات، وأضاف بأن (قوش) أخطرهم باعتقال أكثر من (300) ألف خلال الاحتجاجات، غير أنه أطلق سراح عدد كبير منهم، وأكد وجود (372) معتقلاً لدى الجهاز حتى الآن.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الصيحة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الصيحة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق