اخبار السودان اليوم مباشر - بصفته مشاركاً في الحكومة علي الحاج يعتذر عن سقوط قتلى وجرحى في الأحداث الأخيرة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الخرطوم: عبد الله إسحق

أعرب الأمين العام للمؤتمر الشعبي، د. علي الحاج، عن بالغ أسفه لمقتل وجرح المواطنين في الاحتجاجات، وأعلن اعتذار حزبه رسمياً بوصفه مُشاركاً في الحكومة لما حدث في المظاهرات.

وقال الحاج في تصريحات صحفية بمطار الخرطوم فجر أمس، عقب عودته من رحلة استشفاء بألمانيا، "أود أن أبدأ بالترحم على شهداء الوط،ن وأسأل الله الشفاء للجرحى في الصدامات التي نتجت عن المواجهة بين المتظاهرين وقوات الشرطة والأمن وهي نتائج محبطة ومؤسفة ومؤلمة بالنسبة لنا".

وشدّد الحاج على أن ما حدث من عنف مرفوض تماماً إنسانياً ووطنياً وقانونياً ودينياً، وقال "لذلك نحن نعتذر اعتذاراً صريحاً وبدون تحفظ عن هذه الدماء التي سالت والأرواح التي أزهقت ولا يمكن أن نصمت عنها"، ونوه إلى أن المسؤولية النابعة من مشاركة حزبه في السلطة تحتم عليه الإدلاء بهذا التصريح، وأضاف: "مؤسف جداً أن يحدث هذا العنف والقتل للأبرياء والعزل ونحن في مقاعد المشاركة".

وكشف علي الحاج عن اعتزامه تسليم "رسالة عامة" للرئيس عمر كان أعدها في التاسع والعشرين من يناير الماضي، قال إنه سيكشف تفاصيلها في وقت لاحق.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الصيحة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الصيحة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق