اخبار السودان اليوم مباشر - السودان يُقدّم اتفاق إفريقيا الوسطى للقمة الإفريقية لاعتماده مرجعية للسلام

صحيفة الصيحة 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الخرطوم: الصيحة

أكدت وزارة الخارجية، أن مجلس السلم والأمن الإفريقي والوساطة السودانية سيطلع القادة الأفارقة على اتفاق الخرطوم لسلام بانقي خلال أعمال القمة الإفريقية التي ستُعقد بأديس أبابا مطلع الأسبوع المقبل.

وقال وزير الخارجية، د. الدرديري محمد أحمد، في تصريح لـ"المركز السوداني للخدمات الصحفية"، إن اتفاقية السلام التي وقعت بالخرطوم بين حكومة بانغي ومعارضيها، وضعت حداً لنهاية المأساة التي كان يعاني منها شعب إفريقيا الوسطى، مبيناً أن الاتفاق يُسهم في وقف نزيف الحروب والنزاع بين فرقاء بانغي.

وفي ذات السياق، قال رئيس الوساطة السودانية للمفاوضات، السفير عطا المنان بخيت، إن مجلس السلم والأمن الإفريقي سيعتمد اتفاقية السلام الموقعة بين حكومة بانغي والفصائل، ومن ثم يُقدّمها للقادة الأفارقة خلال القمة الإفريقية، ومن ثم يتم تقديمها للأمم المتحدة لاعتمادها في شكلها النهائي حتى تُصبح مرجعية للسلام بإفريقيا الوسطى .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان اليوم مباشر - السودان يُقدّم اتفاق إفريقيا الوسطى للقمة الإفريقية لاعتماده مرجعية للسلام في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة الصيحة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صحيفة الصيحة

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق