اخبار السودان اليوم مباشر - السودان يُقدّم اتفاق إفريقيا الوسطى للقمة الإفريقية لاعتماده مرجعية للسلام

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الخرطوم: الصيحة

أكدت وزارة الخارجية، أن مجلس السلم والأمن الإفريقي والوساطة السودانية سيطلع القادة الأفارقة على اتفاق الخرطوم لسلام بانقي خلال أعمال القمة الإفريقية التي ستُعقد بأديس أبابا مطلع الأسبوع المقبل.

وقال وزير الخارجية، د. الدرديري محمد أحمد، في تصريح لـ"المركز السوداني للخدمات الصحفية"، إن اتفاقية السلام التي وقعت بالخرطوم بين حكومة بانغي ومعارضيها، وضعت حداً لنهاية المأساة التي كان يعاني منها شعب إفريقيا الوسطى، مبيناً أن الاتفاق يُسهم في وقف نزيف الحروب والنزاع بين فرقاء بانغي.

وفي ذات السياق، قال رئيس الوساطة السودانية للمفاوضات، السفير عطا المنان بخيت، إن مجلس السلم والأمن الإفريقي سيعتمد اتفاقية السلام الموقعة بين حكومة بانغي والفصائل، ومن ثم يُقدّ للقادة الأفارقة خلال القمة الإفريقية، ومن ثم يتم تقديمها للأمم المتحدة لاعتمادها في شكلها النهائي حتى تُصبح مرجعية للسلام بإفريقيا الوسطى .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الصيحة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الصيحة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق