اخبار السودان اليوم مباشر - لام أكول يعود إلى جوبا لتنشيط اتفاقية السلام

صحيفة الصيحة 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

جوبا: وكالات

وَصَلَ إلى عاصمة دولة جنوب السياسي المعارض د. لام أكول أجاوين رئيس الحركة الديمقراطية المتحدة، في عودة تُعد الثانية له خلال مائة يوم منذ نوفمبر العام الماضي عقب توقيع اتفاقية السلام بأديس أبابا.

ووقّع أكول، على اتفاق السلام المنشط تحت مظلة تحالف الجماعات المُعارضة في سبتمبر عام 2018 لوقف الحرب الأهلية التي اندلعت عام 2013.

وَكَانَ في استقبال أكول لدى وصوله مطار جوبا أمس بحسب "راديو تمازج"، رئيس الفترة ما قبل الانتقالية، مستشار الرئيس سلفا كير لشؤون الأمنية، توت قلواك.

وقال أكول في تصريح للصحفيين، إنّه سعيدٌ لوجوده في جوبا للمرة الثانية، وأضاف: "أنا هنا بدعوة من الإيقاد للمُشاركة في الحملة الوطنية للسلام التي تقوم بها النساء في جنوب السودان".

وعبّر أكول عن شُكره للآلية الإفريقية، لتقديم الدعوة له والحكومة لتسهيل عودته إلى العاصمة جوبا. وأشار أكول الى أنّ اتفاق سلام جنوب السودان يُواجه تحديات، لكنه أعرب عن أمله في أن تُسرع الأطراف تنفيذ بنود الفترة ما قبل الانتقالية، وأكّد أكول أنّه يسعى إلى مُقابلة الرئيس سلفا كير إذا أتيحت الفرصة، بجانب عقد اجتماعات مع أصحاب المصلحة وشركاء الاتفاقية المنشطة بجوبا.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان اليوم مباشر - لام أكول يعود إلى جوبا لتنشيط اتفاقية السلام في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة الصيحة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صحيفة الصيحة

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق