اخبار السودان اليوم مباشر - خلال احتفال منظمة "ونسي" باليوم العالمي للسرطان وزيرة الدولة بالصحة تتعهد بتوفير أدوية السرطان مجاناً

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الخرطوم: الصيحة

تعهدت وزيرة الدولة بالصحة، الفريق دكتورة سعاد الكارب، بتوفير جميع أدوية العلاج الخاصة بمرض السرطان مجاناً، وأكدت الوزيرة على جهود مؤسسة صلاح ونسي لأبحاث مكافحة السرطان في مجال الوقاية والبحوث بالبلاد.

ونظمت مؤسسة صلاح ونسي لأبحاث مكافحة السرطان فعالية الاحتفال باليوم العالمي للسرطان 2019م، حيث درجت المؤسسة لإحياء الاحتفال كل عام خلال شهر فبراير لرفع الاهتمام بقضية السرطان، وحث الدول لاتخاذ التدابير الموجبة حيال المرض.

وأكد الرئيس التنفيذي لمؤسسة ونسي الدكتور صلاح الدعاك، أن المؤسسة أخذت على عاتقها زمام المبادرة للعمل في مجال مكافحة وأبحاث السرطان بالسودان والعمل مع المؤسسات ذات الصلة وصولاً لمجتمع معافى من السرطان، وقال إن الاحتفال باليوم العالمي للسرطان يأتي امتدادًا وتأكيدًا للمجهودات الكبيرة على أرض الواقع من خلال العديد من الأنشطة والبرامج بالتركيز على الولايات واستحداث نقلة نوعية كبيرة بافتتاح مراكز الكشف المبكر بكل ولايات البلاد، وأعلن الدعاك عن افتتاح المركز المرجعي لسرطان الثدي بالمستشفى الأكاديمي بالخرطوم خلال الشهر الجاري.

وقالت ممثل الصحة العالمية بالسودان دكتورة نعيمة القصير، إن شعار الاحتفال باليوم العالمي للسرطان يأتي فى إطار المسؤولية الجماعية والفردية للمساهمة في عملية التوعية مؤكدة أن ثلث حالات السرطان يمكن الوقاية منها حال الوصول المبكر للطبيب.

ورحب ممثل مفوض العون الإنساني الدكتور محمد السناري بالتصديق لإنشاء الشبكة السودانية لمكافحة السرطان مؤكداً وقوف المفوضية مع المنظمات الوطنية وتقديم كافة أوجه الدعم الممكنة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الصيحة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الصيحة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق