اخبار السودان اليوم مباشر - بدلاً من "75" جنيهاً قرار مرتقب بتسعير وقود الطائرات بـ "47" جنيهاً للدولار

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الخرطوم: الصيحة

نجحت مفاوضات بين غرفة الطيران ولجنة النقل والمواصلات، بالبرلمان في التوصل إلى اتفاق ببيع وقود الطائرات بسعر المعلن من قبل آلية صناع السوق والمحدد بـ 47.5 جنيه بدلاً من 75 جنيهاً.

وأكدت مصادر مطلعة لـ "باج نيوز" أمس، أن المفاوضات التي خاضتها غرفة الطيران الجوي مع أعضاء لجنة النقل بالبرلمان نجحت في إقناع اللجنة ببيع دولار وقود الطائرات بالسعر المعلن من قبل الآلية.

وكانت وزارة المالية ألزمت شركات الطيران المختلفة بشراء وقود الطائرات بسعر 75 جنيهاً للدولار بما يساهم في ارتفاع كبير في أسعار التذاكر بشقيها الداخلي والدولي.

وكشفت المصادر عن نقاش مكثف يين الغرفة ولجنة النقل حول سعر المناولة الأرضية وإخضاعه لحساب الدولار الرسمي 18 جنيهاً مع العمل على إعفاء تذاكر الرحلات الداخلية من ضريبة القيمة المضافة أسوة بتذاكر الطيران العالمي.

وتوقعت المصادر صدور قرار رسمي خلال اليومين القادمين يشمل القرارات الجديدة المتمثلة في بيع الوقود بسعر 47 جنيهاً وحساب دولار المناولة الأرضية في سعر 18 جنيهاً.

كما توقعت المصادر أن تعمل القرارات الجديدة على خفض أسعار تذاكر الطيران بشكل كبير خلال الفترة القادمة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الصيحة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الصيحة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق