اخبار السودان اليوم مباشر - الاتحادي المسجل يدفع بخطاب لفصل إشراقة محمود من البرلمان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الخرطوم: الصيحة

أودع الحزب الاتحادي الديمقراطي المسجل، خطاباً لدى البرلمان، كإجراء أولي تمهيداً لفصل إشراقة سيد محمود النائبة عن دائرة عطبرة.وقال مصدر رفيع بالحزب لـ "باج نيوز" أمس، إنهم أودعوا الخطاب بصورة رسمية قبل أيام توطئة لفصل إشراقة بسبب خروجها عن خط الحزب العام، وتغيير انتمائها.

ونشطت إشراقة منذ ثلاث سنوات في تيار الذي تنسبه للحزب، إلا أن اللجنة المركزية قامت بفصلها في انعقادها قبل عام.

وقال مصدر برلماني من الحزب الاتحادي، إن قرار الفصل يجب أن يمر عبر لجنة التشريع والعدل توطئة لبحث الأسباب والمسببات الحقيقية لتغيير انتمائها وصياغة أدلة دامغة بعملها خارج أطر الحزب، ومن ثم إحالته لقبة البرلمان للتصويت عليه.

وكانت إشراقة قد انسحبت من جلسة إجازة تعديلات قانون الانتخابات التي يوافق عليها الحزب الاتحادي، وشهدت تلك الجلسة انتقادات لها من الأمين العام للحزب أحمد بلال، وقال لحظة انسحابها إنها لا تمثل الحزب.

ويُعد خطاب فصل إشراقة الأول من نوعه بطلب فصل عضو من البرلمان لأسباب تغيير الانتماء والخروج عن خط الحزب السياسي.

ومؤخراً انخرطت إشراقة في تنظيم الجبهة الوطنية للتغيير الذي يدعو لحل الحكومة والبرلمان وانسحب ممثلون منه من الجهاز التشريعي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الصيحة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الصيحة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق