اخبار السودان اليوم مباشر - اتحاد العمال يرفض الاعتراف بتجمع المهنيين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الخرطوم: الصيحة

أعلن رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال ، يوسف علي عوض الكريم، رفضهم الاعتراف بتجمع المهنيين، وأي تنظيمات نقابية ومهنية خلاف التنظيمات التي تعمل تحت مظلة الاتحاد، وأشار إلى أنها تضم اتحادات المهنيين والمعاشيين والمرأة، مضيفاً لا سبيل للتعامل مع تنظيمات غير شرعية.

وقال عوض الكريم، في لقاء رئيس الجمهورية بالحركة النقابية والاتحادات المهنية واتحادات المعاشات ورابطة المرأة العاملة بقاعة الصداقة أمس، إن تنظيمات الاتحادات المهنية والمعاشيين ورابطة المرأة العاملة، هي الممثل الشرعي لفئات العمال والمهنيين والمعاشيين والمرأة العاملة وجاءت وفق انتخابات حرة ونزيهة، في إشارة إلى عدم الاعتراف بتجمع المهنيين الذي يتبنى الدعوة للاحتجاجات والتظاهرات مؤخراً.

وجدّد وقوف العمال والمعاشيين مع رئيس الجمهورية، وثقتهم فيه لحل قضايا العمال لاعترافه بقيمة العمل ويدرك حجم المعاناة وهو ضامن لمخرجات الحوار الوطني وسلام الشرق ودارفور، والضامن لإجراء انتخابات حرة ونزيهة في 2020.

وأكد عوض الكريم، أن الحركة النقابية لم تقف متفرجة على المشكلات الاقتصادية، بل قدمت كل تلك المبادرات والجهود اهتماماً بمعاش العاملين والمعاشيين ومعاش الناس عموماً.

وناشد عوض الكريم، رئيس الجمهورية بالعمل على خفض الأسعار والتضخم واستقرار سعر العملة، وتوفير النقد والخبز والوقود خلال العام 2019، داعياً للاهتمام بالمؤسسات الاستراتيجية كالموانئ البحرية والسكة الحديد والخطوط السودانية والمشاريع الزراعية ومؤسسات الري.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الصيحة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الصيحة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق