اخبار السودان اليوم مباشر - البشير يُنهي زيارة إلى سوريا أجرى فيها مباحثات مع الأسد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الخرطوم: الصيحة

قام رئيس الجمهورية المشير عمر البشير مساء أمس بزيارة مفاجئة للجمهورية العربية السورية استمرت لساعات قبل أن يعود للخرطوم كأول رئيس عربي يزور سوريا منذ تفجر الأزمة السورية قبل سبع سنوات، أجرى خلالها مباحثات مغلقة مع الرئيس السوري بشار الأسد ومباحثات موسعة بمشاركة وفدي البلدين، وأكد البشير أن السودان سيستمر في بذل الجهود حتى تستعيد سوريا عافيتها، معلناً وقوف بلاده إلى جانب سوريا وأمنها.

وقال وزير الدولة بالخارجية أسامة فيصل في تصريحات صحفية مغتضبة بالمطار أمس، "إن الرئيس البشير وصل البلاد قادماً من العاصمة السورية دمشق بعد زيارة مهمة إلتقي خلالها الرئيس السوري بشار الأسد"، وأوضح أنه خلال الزيارة انعقدت جلسة مباحثات رسمية أكد خلالها الرئيسان أن الظروف والأزمات التي تمر بها العديد من البلدان العربية تستلزم إيجاد مقاربات جديدة للعمل العربي تقوم على احترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية.

وأكد الرئيسان أن الظروف والأزمات التي تمر بها العديد من الدول العربية تتطلب إيجاد مقاربات جديدة للعمل العربي تقوم على احترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية مما يقود لتحسين العلاقات العربية لخدمة مصلحة الشعب العربي.

وأوضح الرئيسان البشير والأسد أن التطورات في المنطقة خاصة في الدول العربية تؤكد ضرورة استثمار كل الطاقات والجهود خدمة للقضايا العربية وتصدياً للمخططات التي تتعارض مع مصالح دول المنطقة وشعوبها.

وقال الرئيس البشير إن سوريا دولة مواجهة وإن إضعافها إضعاف للقضايا العربية، مشدداً على حرص السودان على استقرار سوريا وأمنها ووحدة أراضيها بقيادتها الشرعية والحوار السلمي بين كافة مكونات شعبها الحكومة الشرعية.

ومن جانبه أعرب الرئيس الأسد عن شكره لرئيس الجمهورية على زيارته وأكد أنها تشكل دفعة قوية لتفعيل العلاقات بين البلدين وقال إن بلاده ظلت مؤمنة بالعروبة ومتمسكة بها، مشيراً إلى أن تعويل البعض على الغرب لن يعود بالمنفعة على شعوبهم.

وكان رئيس الجمهورية قد وصل إلى دمشق صباح أمس حيث كان في استقباله الرئيس بشار الأسد وعدد من الوزراء في الحكومة السورية.ورافق رئيس الجمهورية الجمهورية وفد ضم د. فضل عبدالله فضل وزير رئاسة الجمهورية ود. أسامة فيصل وزير الدولة بوزارة الخارجية والسفير خالد أحمد محمد علي سفير السودان لدى سوريا.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الصيحة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الصيحة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق