اخبار السودان اليوم مباشر - ضبط "3" مصانع عشوائية تستخلص زيوت الطعام من مخلفات الذبيح بأم بدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الخرطوم: إنتصار فضل الله

تمكن الفريق الموحد لحماية المستهلك بالخرطوم، من ضبط ثلاثة مصانع عشوائية تُصنّع زيوت الطعام من مخلفات الذبيح والشحوم الحيوانية بمنطقة أم بدة الفيحاء.

وقف وزير الصحة ولاية الخرطوم د. مأمون حميدة، ومعتمد محلية أمبدة عبد اللطيف عبد الله فضيلي، ومدير عام جهاز حماية الأراضي وإزالة المخالفات بولاية الخرطوم، العميد الوليد محيي الدين عثمان، على الإنجاز الذي حققته المحلية بآلياتها المختلفة في ضبط ثلاثة مصانع عشوائية للزيوت بأمبدة الفيحاء.

وأكد وزير الصحة بالولاية أن المصنع تم ضبطه إثر نشاط جهاز حماية الأراضي بالمنطقة، وهو يستخلص الزيوت من شحوم الحيوانات، مبينًا أن الزيت المصفى من المحتمل أن يكون حاملاً للكثير من الكربونات المسببة للسرطان، في حالتي الأكل أو الشرب أو الاحتكاك به.

من جانبها أخذت وزارة الصحة بالولاية عينة للتحليل الكيميائي للتأكد من احتواء الزيوت علي الكربونات المسببة لسرطان الجلد ومدى ضررها بالصحة، ومن ثم إفادة المحلية بنتائج التحقيق.

وامتدح مدير عام جهاز حماية الأراضى وإزالة المخالفات بولاية الخرطوم، جهود إدارة جهاز الحماية بمحلية أمبدة على الدور الكبير الذي يبذل في أعمال الإزالة، وأعلن أن الجهاز وضع خطة لعمله بمحلية أمبدة للتعامل مع قضية السكن العشوائي باعتبار أن أمبدة أصبحت قبلة كبيرة للسكن العشوائي.

وأشار إلى أنه تم ضبط "70" برميلاً جاهزة للتصدير لخارج ولاية الخرطوم وللأسواق الداخلية، وناشد بضرورة سن قوانين رادعة وإنزال أحكام عاجلة لمعاقبة المخالفين.

من جهتها، أكدت الجمعية السودانية لحماية المستهلك اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد هذه المصانع العشوائية بإغلاقها الفوري بواسطة صحة محلية أمبدة وحجز "10" براميل زيوت شحوم، و"700" كيلو شحوم فلت، و"47" برميلاً فارغاً، وحوضاً واحداً للتسخين.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الصيحة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الصيحة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق