اخبار السودان اليوم مباشر - البنك المركزي يُعفي مدير بنك الخرطوم فادي الفقيه

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الخرطوم: الصيحة

أصدر بنك قراراً بإعفاء مدير عام بنك الخرطوم فادي الفقيه من منصبه، فيما أعلن بنك الخرطوم انتهاء خدمة الفقيه اعتباراً من الأمس.

وأكد مصدر موثوق لـ"باج نيوز" أن قرار الإعفاء جاء حفاظاً على "أمول المودعين" على حد وصفه، ولوجود "تجاوزات مصرفية" بالبنك.

وبحسب "باج نيوز" فإن بنك السودان لم يتشاور مع أعضاء مجلس إدارة البنك في إقالة الفقيه، ومن المتوقع بحسب مصادر موثوقة، أن يصل الخرطوم ممثلون للملاك الإماراتيين خلال (48) ساعة، للوقوف على المسألة، من بينها اختيار "مدير جديد".

وأكد مصدر من بنك السودان، أن المركزي من حقه إعفاء مدير أي بنك، وأوضح أنه لا يُعيِّن شخصاً ما لم يتفق أعضاء مجلس الإدارة عليه، وبحسب المعلومات أن فادي غير موجود حالياً في الخرطوم.

يذكر أن نائب رئيس مجلس الإدارة السابق؛ فضل محمد خير، حاز بموافقة مدير عام البنك فادي الفقيه، على مرابحات صورية بملايين الدولارات، وبتسهيلات من بنك الخرطوم، الأمر الذي دعا السلطات لاتخاذ إجراءات ضد فضل، أدت إلى حبسه قرابة الثلاثة أشهر، قبل أن تطلق سراحه بعد التوافق على تسوية قُدرت قيمتها بـ50 مليون دولار.

وودع بنك الخرطوم في رسالة للعاملين بالبنك الرئيس التنفيذي فادي فقيه، وشكره على جهوده التي قدمها للبنك، مؤكداً استمراره في أداء رسالته وخدمته للاقتصاد السوداني، واعتبر البنك أن التغيير سُنة كونية، وأن أداء المؤسسات يعتمد على الأنظمة والسياسات أكثر من الأشخاص.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الصيحة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الصيحة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق