اخبار السودان اليوم مباشر - البشير يصطحب مشار لحضور حفل توقيع اتفاقية السلام في جوبا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الخرطوم: إنصاف العوض

أكد مصدر رفيع من الحركة الشعبية المتمردة في جنوب موافقة زعيم المعارضة رياك مشار على تلبية دعوة رئيس جنوب السودان سلفاكير ميارديت لحضور احتفال توقيع اتفاقية السلام بجوبا بعد تلقيه تأكيدات من رئيس الجمهرية المشير عمر لمرافقته إلى هناك.

وقال المصدر في تصريح لـ(الصيحة)، إن مشار تلقى تأكيدات من الرئيس البشير لمرافقته، مؤكدا أن قادة المعارضة بكافة أطيافها إضافة إلى رموز وشخصيات ذات ثقل سياسي وقومي ستشارك في الفاعلية، مضيفاً بأن كلاً من الدكتور لام أكول وقبريال جانكسون وبيتر قديت وغيرهم من القادة سيحضرون الاحتفال المقام في جوبا.

بدوره قطع رئيس تحالف مجموعة "سوا" قريال جانكسونق في تصريح لـ(الصيحة) بأن الخرطوم ستستضيف أطياف المعارضة طوال الفترة ما قبل الانتقالية والتي ستستمر ثمانية أشهر، وأضاف جانكسونق أن استمرار وجود قادة المعارضة في الخرطوم الهدف منه تسهيل سير إنفاذ الاتفاقية وسرعة إجراء المفاوضات اللازمة لاتخاذ القرارات المفصلية في الإنفاذ.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الصيحة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الصيحة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق