قائمة مسلسلات رمضان 2023 السورية ومواعيد العرض

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

قائمة مسلسلات رمضان 2023 السورية ومواعيد العرض حيث تظهر العديد من المسلسلات والأعمال التلفزيونية خلال شهر رمضان المبارك سنويًا، والتي يتم تصويرها داخل دولة ، ومن خلالها يستطيع عدد من الممثلين والفنانين السوريين المشاركة الفنية، ويقدم موقع مقالاتي قائمة مسلسلات رمضان 2023 السورية كاملة ومواعيد عرض المسلسلات خلال شهر رمضان 2023.

قائمة مسلسلات رمضان 2023 السورية

تُعرض العديد من المسلسلات التلفزيونية خلال شهر رمضان المبارك للعام 2023 مـ الذي يُشارك فيها ثُلة من أشهر وأبرز فناني وفنانات الوطن العربي في المجال التمثيلي، وتتمثل قائمة المسلسلات الرمضانية السورية هذا العام كما يلي:[1]

مسلسل زقاق الجن

هو مسلسل درامي يتم عرضه بتاريخ 23 مارس/ آذار عام 2023 مـ في أول أيام شهر رمضان المبارك، وتدور أحداثه في إطار درامي اجتماعي يروي العديد من الأحداث والعلاقات الاجتماعية التي تحدث بين سكان المنطقة، وهو من إخراج تامر إسحاق وتأليف محمد العاص بمشاركة كل من الفنان أيمن وأمل عرفة وشكران مرتجى وصفاء سلطان وباقة من النجوم.

مسلسل زقاق الجن

شاهد أيضًا: أين يعرض مسلسل رمضان كريم ج2 على اي قناة

مسلسل باب الحارة 13

المسلسل الدرامي الاجتماعي الذي تطرق عن الحديث عن الأوضاع السورية في عهد الاحتلال الفرنسي لسوريا داخل حارة صغيرة تسمى حارة الضبع إلى نهاية الاحتلال وإعلان استقلال سوريا، هو من إخراج منال عمرات وتأليف مروان قاووق بمشاركة كل من الفنانة نجاح سفكوني ورضوان عقيلي وفاديا خطاب وروعة ياسين ورنا أبيض وباقة من النجوم السورية.

مسلسل باب الحارة 13

شاهد أيضًا: مسلسل عرض في رمضان بطولة إلهام علي وخالد صقر

مسلسل صبايا 6

المسلسل السوري الكوميدي الذي يطرأ إلى الحديث عن مغامرات جديدة بين خمسة من الفتيات اللواتي اعتدن العيش داخل منزل واحد في سوريا، ولكن حدث أمر غريب، وخاض بعضهم تجارب الزواج والأمومة، وهو من إخراج فادي وفائي بمشاركة كل من ديما بياعة وجيني أسبر ونظلي الرواس ولين ضحية وندى برهوم وميرنا شلفون وباقة من ألمع النجوم.

مسلسل صبايا 6

شاهد أيضًا: قائمة مسلسلات رمضان MBC ومواعيد العرض

مسلسل كانون

هو أحد المسلسلات التلفزيونية السورية التي تُعرض خلال شهر رمضان المبارك هذا العام تحديدًا يوم الخميس بتاريخ 23 مارس/ آذار عام 2023 مـ، وهو من إخراج إياد نحاس وغزوان قهوجي وتأليف علاء المهنا وخالد إبراهيم بمشاركة كل من بسام كوسا ومهيار خضور وسلمى المصري ولينا حوارنة وطارق مرعشلي وميلاد يوسف وباقة من ألمع النجوم في سوريا.

مسلسل كانون

شاهد أيضًا: أسماء أبطال مسلسل معاوية رمضان

مسلسل الكرزون

هو مسلسل سوري يُعرض خلال شهر رمضان المبارك 2023 مـ، ويتحدث ضمن إطار عائلي حول رجل أعمال سوري الأصل والجنسية يعيش في ، ويختفي بعد انفجار المرفأ، ثم تتوالى الأحداث والتطورات المترتبة على اختفائه، وهو من إخراج رشاد كوكش وتأليف مروان قاووق بمشاركة كل من الفنانة ليليا الأطرش وأسامة الروماني ووفاء الموصلي وأندريه سكاف وباقة من النجوم.

مسلسل الكرزون

شاهد أيضًا: قصة مسلسل الأصلي ريهام عبد الغفور وطاقم العمل

مسلسل دوار شمالي

هو مسلسل درامي سوري يتحدث عن قصص وأزمات كان المواطنون يعيشونها في فترة التسعينات من القرن الماضي داخل المجتمع السوري خاصة في مواضيع التطرف الديني، فهو من إخراج عامر فهد وتأليف حازم سليمان بمشاركة كل من عبدالمنعم عمايري وأحمد الأحمد وسامية الجزائري وأمل بوشوشة وفايز قزق وأندريه سكاف وباقة من ألمع النجوم.

مسلسل دوار شمالي

شاهد أيضًا: كم عدد حلقات مسلسل معاوية رمضان

مسلسل عين الشمس

هو مسلسل درامي سوري يعرض خلال شهر رمضان المبارك 2023 مـ، وتتحدث قصة المسلسل حول ضابط أمن جنائي يواجه عددًا من القضايا الجنائية الكبرى المتعلقة بالتهريب وتجارة المخدرات، ويسعى جاهدًا إلى حلها بالإضافة إلى حل مشكلاته وخلافاته العائلية أيضًا، فهو من إخراج يزن أبو حمدة بمشاركة كل من الفنان رشيد عساف ونادين خوري وكرم الشعراني وروعة ياسين وباقة من النجوم السورية الأخرى.

مسلسل عين الشمس

شاهد أيضًا: من هو بطل مسلسل هاوس أوف كاردز

مسلسل كسر عضم – السراديب

مسلسل سوري درامي يُعرض خلال شهر رمضان المبارك عام 2023 مـ، فهو من إخراج كنان إسكندراني وتأليف رفعت الخطيب وهلال الأحمد بمشاركة كل من رشيد عساف وفايز قزق وسامر المصري ومصطفى سعد الدين وإسماعيل مداح وسوسن ميخائيل وباقة من النجوم الأخرى.

مسلسل كسر عضم – السراديب

شاهد أيضًا: قائمة المسلسلات البدوية والتاريخية في رمضان 

مسلسل العربجي

هو أحد المسلسلات السورية التي تُعرض خلال شهر رمضان 2023 مـ، وتدور قصته حول شخص يُدعى عبدو، وهو يعمل كقائد للعبرات التي تجرها الأحصنة داخل دمشق، ويقع عبدو في حب فتاة ناجية، وترفضه ويحاول عبدو فعل المستحيل للوصول إلى قلبها والتقرب منها، وهو من إخراج سيف الدين السبيعي ووائل أبي شعر بمشاركة كلًا من باسم ياخور وسلوم حداد ونادين خوري وباقة من النجوم.

مسلسل العربجي

شاهد أيضًا: مسلسل منتصف الليل في قصر بيرا

مسلسل خريف عمر

هو مسلسل درامي تلفازي سوري يُعرض خلال شهر رمضان تحديدًا 23 مارس/ آذار عام 2023 مـ، وهو من إخراج المخرج المثنى صبح وتأليف حسام شرباتي ويزن مرتجى بمشاركة كل من سلوم حداد وباسم ياخور وعبدالمنعم عمايري ومعتصم النهار وقمر خلف وكارمن لبس وباقة من النجوم السوريين.

مسلسل خريف عمر

مسلسل مال القبان

هو مسلسل سوري درامي يُعرض خلال شهر رمضان المبارك 2023 مـ، من إخراج المُخرج سيف الدين السبيعي وتأليف علي وجيه ويامن حجلي بمشاركة كل من الفنان السوري باسم كوسا وسلاف فواخرجي وحلا رجب ويامن حجلي وخالد القيش ونجاح سفكوني وباقة من النجوم الآخرين.

مسلسل مال القبان

مسلسل الزند

يعتبر من المسلسلات السورية الدرامية التي تُعرض بتاريخ 23 مارس/ آذار عام 2023 مـ لأول مرة خلال شهر رمضان المبارك، وهو من إخراج المُخرج سامر البرقاوي وتأليف عمر أبي سعدة بمشاركة كل من الفنان تيم حسن ودانا مارديني ورهام القصار وفيلدا سمور وباسل حيدر ونهال الخطيب وباقة من النجوم الآخرين.

مسلسل الزند

شاهد أيضًا: قصة مسلسل منتصف العمر رمضان

مسلسل مربى العز

مسلسل سوري درامي يُعرض خلال شهر رمضان المبارك عام 2023 مـ، وهو من إخراج المُخرج رشا شربتجي وتأليف علي الصالح، ويُشارك فيه كل من الفنان عباس النوري وسوزان نجم الدين وأمل عرفة ومحمود نصر ونادين خوري وأسامة الروماني وباقة من النجوم.

مسلسل مربى العز

شاهد أيضًا: من هم أبطال مسلسل جميل جدا

مسلسل مقابلة مع السيد آدم

مسلسل درامي سوري يُعرض خلال شهر رمضان المبارك 2023 مـ، وتتحدث قصة المسلسل عن دكتور يُدعى آدم يسعى للكشف عن المتسبب الحقيقي وراء خطف ووفاة ابنته حياة والانتقام من القاتل، وفي الجهة المقابلة يسعى المتقدم للكشف عن غموض سلسلة الجرائم المتتالية، وهو من إخراج فادي سليم بمشاركة كل من غسان مسعود ومحمد الأحمد ورنا شميس ويزن خليل وجيانا عنيد وباقة من النجوم.

مسلسل مقابلة مع السيد آدم

مسلسل حارة القبة 3

هو أحد الأعمال التلفزيونية الدرامية التي تم تصويرها في سوريا، والتي تُعرض خلال شهر رمضان عام 2023 مـ، وهو من إخراج رشا شربتجي وتأليف أسامة كوكش بمشاركة كل من عباس النوري وفادي صبيح وخالد القيش ونادين تحسين بيك وفراس إبراهيم ورنا شميس وباقة من النجوم.

مسلسل حارة القبة 3

شاهد أيضًا: أبطال مسلسل سوشيال أحمد زاهر

مسلسل ذئاب الليل

هو مسلسل تلفازي سوري يُعرض خلال شهر رمضان المبارك 2023 مـ، وهو من إخراج سامي جنادي وهاني السعدي بمشاركة كل من سلوم حداد ونادين خوري ومهيار خضور ولجين إسماعيل وروعة السعدي ورشا إبراهيم وباقة من النجوم.

مسلسل ذئاب الليل

شاهد أيضًا: موعد عرض مسلسل طاش ما طاش في رمضان

مواعيد عرض مسلسلات رمضان 2023 السورية

لم يتم التعرف على مواعيد عرض المسلسلات الرمضانية السورية خلال شهر رمضان 2023 مـ حتى هذه اللحظة، وتُعرض المسلسلات السورية خلال شهر رمضان المباركة على باقة من أبرز وأشهر القنوات الناقلة للمسلسلات والأفلام داخل وخارج سوريا مثل قناة سورية دراما وقناة رؤيا وقناة الفرات وقناة السومرية وقناة إم بي سي 1 والعديد من القنوات الناقلة الأخرى.

وفي الختام؛ يكون قد تم التعرف على قائمة مسلسلات رمضان 2023 السورية بالإضافة إلى مواعيد عرض المسلسلات التلفزيونية السورية التي يُشارك فيها ثُلة من أروع وأشهر نجوم السينما والتلفاز في دولة سوريا .

أسئلة شائعة

  • ما هو اسم برنامج رامز جلال في رمضان 2023؟

    إنّ اسم برنامج رامز جلال في رمضان 2023 هو برنامج رامز نيفر اند، والذي يعرض خلال شهر رمضان المبارك على قناة إم بي سي .

  • من هي بطلة مسلسل الكرزون 2023 في رمضان؟

    إنّ بطلة مسلسل الكرزون التي يتم عرضه خلال شهر رمضان المبارك 2023 مـ هي الممثلة والفنانة السورية ليليا الأطرش.

المراجع

  1. ^twitter.com , MBC.Net , 13/03/2023

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مقالات ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مقالات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق