قائمة مسلسلات رمضان 2023 ومواعيد العرض

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

قائمة مسلسلات رمضان 2023 ومواعيد العرض بحسب برامج القنوات العارضة، إذ تتنافس الساحات الفنيّة العربية عموماََ خلال شهر الخير، سعياً من القائمين عليها في تقديم ما يناسب الذوق العام للصائمين، ومن خلال موقع مقالاتي سيتم استعراض أهم الأعمال التي أعلن عنها مؤخراً؛ مما تم رصده للمنافسة في شهر رمضان، كما سيتم التعرف على مواعيد العرض إن وجدت.

قائمة مسلسلات رمضان 2023

تشهد الساحات الفنية في الوطن العربي منافسة قويّة خلال الموسم الرمضاني بكل عام، إذ تقدم كل ساحة مجموعة من الأعمال المنتقاة، والتي يتم تصويرها خلال العام وتأجيل عرضها حتى الموسم الرمضاني، علماً أنّ الدراما والفن العربي شهدا مؤخراً تطوراً ملحوظاً ودخول بعض الدول على خط المنافسة في السباق الرمضاني هذا العام، من خلال عشرات الأعمال الناجحة.[1]

شاهد أيضًا: قائمة مسلسلات رمضان mbc ومواعيد العرض

قائمة مسلسلات رمضان 2023 السورية

تعتبر مسلسلات رمضان السورية الأغنى والأغزر درامياً خلال العقود الثلاثة الماضية، لكنها شهدت تراجعاً في الآونة الأخيرة لظروف البلاد، إلا أنها بدأت بالعودة لمكانها الطبيعي بالتدريج، فيما يأتي قائمة أهم المسلسلات السوريّة المقرر عرضها في رمضان 2023، منها (الزند – ذئاب الليل – زقاق الجن – حارة القبة – دوار شمالي – خريف العمر – باب الحارة 13 – صبايا 6 – الكرزون – خريف العمر – كانون – عين الشمس – مال القبّان).

قائمة مسلسلات رمضان 2023 السورية

مسلسل زقاق الجن

دراما اجتماعية تدور أحداثها في بيئة شامية من التاريخ السوري المعاصر، ضمن حي زقان الجن الشامي المعروف في العاصمة دمشق، فيتطرق العمل للمشاكل الاجتماعية التي تنشب بين أهالي الحي، والعمل من بطولة أيمن وأمل عرفة، ومن إخراج تامر إسحاق وتأليف محمد العاص.

مسلسل زقاق الجن

شاهد أيضًا: مسلسل عرض في رمضان بطولة إلهام علي وخالد صقر

مسلسل كسر عضم

وهي النسخة الثانية من العمل بعنوان السراديب، ويحظى كسر عضم بترقب لصيق من الجمهور بعد النجاح الكبير في الجزء الأول، ويضم العمل عدد من الممثلين القديرين في الساحة الفنية السورية أمثال رشيد وفايز قزق، وعدد من الوجوه الشابّة والواعدة أمثال مصطفى سعد الدين وولاء عزّم ومصطفى الشعراني، في حين تعاون كلاً من هلال الأحمد، ورفعت الخطيب على التأليف والسيناريو، بنما تولى كنان إسكندراني مهمة الإخراج.

مسلسل كسر عضم

مسلسل مربى العز

وهو أحدث أعمال المخرجة السورية رشا شربتجي في تعاون مميز مع المؤلف لي الصالح، وقد تبنى كلاً من عباس النوري وسوزان نجم الدين الأوار الرئيسية في العمل، بالإضافة لأمل عرفة ومحمود نصر وأسامة الروماني وسواهم الكثيرين.

مسلسل مربى العز

شاهد أيضًا: أسماء أبطال مسلسل معاوية رمضان

مسلسل العربجي

مسلسل بيئة شامية يعرض برمضان القادم، يجسد قصة العربجي الذي يقع بحب فتاة من طبقة مختلفة عنه، فيحاول جاهداً إقناعها به رغم خروجه من رحم المعاناة، وهو من بطولة باسم ياخور وديمة قندلفت، كما يشهد تعاون فني بين السيناريست عثمان حجي والمخرج المخضرم سيف الدين السبيعي.

مسلسل العربجي

مسلسل حارة القبّة 3

بيئة شاميّة من التاريخ المعاصر وهو الجزء الثالث من العمل، أدى كلاً من رنا شميش – خالد القيش فراس إبراهيم – نادين تحسين بيك – شكران مرتجى أدواره الرئيسية، وهو من تأليف أسامة كوكش.

مسلسل جارة القبّة 3

شاهد أيضًا: كم عدد حلقات مسلسل معاوية رمضان

مسلسل ذئاب الليل

“ذئاب الليل” فنتازيا تاريخية من بطولة نخبة من عمالقة الدراما السورية أمثال (سلّوم حداد – مهيار خضور – نادين خوري – لجين إسماعيل، العمل يشهد تعون بين المؤلف السوري هاني السعدي والمخرج سامي الجنادي.

مسلسل ذئاب الليل

مسلسل الزند

وهو من بطولة النجم السوري الوسيم تيم حسن، وتدور أحداث العمل بإطار اجتماعي سياسي من بيئة معاصرة حول حياة أسرة العاصي الزند وما يوجه من تحديات اجتماعية، وتشاركه البطولة السنديانة السورية منى واصف وفايز قزق، ألف العمل عمر أبو سعدة، إخراج سامر البرقاوي.

مسلسل الزند

شاهد أيضًا: اسم مسلسل مني ذكي الجديد في رمضان

قائمة مسلسلات رمضان 2023 الخليجية

في الأعوام الأخيرة توسع نطاق المنافسة الدرامية في السوق الفنّي الخليجي بعدما كانت حكراً على بعض الدول في ظل تقدّم سواها، وفي الآتي أهم المسلسلات الرمضانية الخليجية 2023، منها مسلسلات سعودية كـ (استوديو 23 – طاش ما طاش 19 – منهو ولدنا 2) وكويتية مثل (البوشية – قرة عينك – حياتي المثالية) وغيرها من المسلسلات العراقية والإماراتية مثل (حامض حلو 4 – سماء صافية – ليلة السقوط – الجذوع).

قائمة مسلسلات رمضان 2023 الخليجية

مسلسل طاش ما طاش 19

فيعرض خلال رمضان النسخة 19 من العمل بعد انقطاع دام 12 عام، والمعروف أن البطلة للثنائي ناصر القصبي وعبد الله السدحان، ويشاركهما البطولة عدد من نجوم الخليج المخضرمين والشباب لتقديم سكتشات كوميدية خفيفة ومسلية، يخرج العمل المخرج الواعد محمد القفاص وسيعرض على mbc ومنصة شـاهد.

مسلسل طاش ما طاش 19

شاهد أيضًا: قصة مسلسل معاوية رمضان وأسماء أبطال العمل

مسلسل غسيل

مسلسل كويتي  اجتماعي رومانسي، لا يتجاوز عدد حلقاته الثمانية حلقات، تعاون في البطولة كلاً من عبد الله بو شهري وشجون الهاجري وعبد الله عبد الرضا، وزهرة الخـرجي، وهو من إخراج أحمد عبدالواحد، بينما ألف العمل فهد العليوة.

مسلسل غسيل

مسلسل عزيز الروح

دراما اجتماعية  معاصرة للبيئة الكويتية الحديثة، أدى الأدوار الرئيسية فخرية خميس – محمد المنصور، حسين المنصور لمياء طارق – حمد العماني –  هدى الخطيب، وأخرجه القدير مصطفى رشيد.

مسلسل عزيز الروح

شاهد أيضًا: هل يعرض مسلسل طاش ما طاش في رمضان

مسلسل قرة عينك

وهو أحدث أعمال الفنانة الكويتية حياة الفهد، التي شاركها في بطولة العمل كلاً من بشير الغنيم – ريم عبد الله – حصة النبهان –  عبدالعزيز النصار – سعاد علي، وقد أخرج العمل سعود بو عبيد.

مسلسل قرة عينك

مسلسل ملح وسمرة

مسلسل كويتي يعرض لأول مرة في رمضان 2023 ضمن نطاق الدراما، ويجمع في أدواره الرئيسية الفنانين منيرة محمد – هدى حسين – نوف سلطان – جمال الردهان – سحر حسين – فاطمة الصفي – عبدالله البلوشي، بينما ألف العمل حمد الرومي، وأخرجه علي العلي.

مسلسل ملح وسمرة

شاهد أيضًا: اسم مسلسل أحمد السقا في رمضان القادم

مسلسل مجاريح

مسلسل كويتي درامي من المقرر أن يعرض على شاشة أبو ظبي برمضان 2023، العمل يجسد قصة امرأة مسنة سجنت لقود ظلماً؛ مما لفق من زوجها ضدها، لتعايش موجة جديدة من خيبات الأمل بعد الخروج من السجن، وقد أدت البطولة سعاد عبد الله وألف العمل جمال سالم، وأخرجه عيسى ذياب.

مسلسل مجاريح

شاهد أيضًا: قائمة مسلسلات رمضان mbc ومواعيد العرض

قائمة مسلسلات رمضان 2023 المصرية

هي الأغزر في عدد الأعمال الفنية الدراميّة هذا العام والمتنوعة بين الدراما والكوميديا والفنتازيا التاريخية، ومن أبرز الأعمال التي أعلن تقديمها في السباق الرمضاني الحالي ما يأتي (العمدة – سوق الكانتو – الكبيــر أوي – ألف حمد الله على السّلامة – الهرشة السابعة – مذكرات زوج – علاقة مشــروعة – جت سليمة).

قائمة مسلسلات رمضان 2023 المصرية

مسلسل سره الباتع

من إخراج خالد يوسف كأول تجربة درامية في تاريخه المهني، يجمع العمل ما يزيد عن سبعين نجماً من نجوم الدراما العربية والمصرية، أبرزهم حسين فهمي من مصر – شمس الكويتية – نضال نجم من سورية – رانيا التومي من تونس ونخبة من فناني مصر.

مسلسل سره الباتع

مسلسل العمدة

يجسد العمل مأساة البطل الذي يفقد ولده بعد اختطافه، دون أن يعلم من هم وما هي غاياتهم أو حتى مصير الولد المخطوف، يؤدي دور العمدة الممثل محمد رمضان إلى جور عدد من أهم الأسماء في الدراما المصرية  وهو من إخراج تأليف محمد سامي وتأليف مهاب طارق.

مسلسل العمدة

شاهد أيضًا: موعد عرض مسلسل طاش ما طاش في رمضان

مسلسل تحت الوصاية

مسلسل درامي جديد تحاكي أحداثه قصة واقعية بإطار مميز من الدراما الاجتماعية، حيث يجسد قصة حنان التي ترعى تسعة أبناء بينهم رضيعة بعد رحيل زوجها عنها، وهو عمل قصير مدة حلقاته 15 حلقة، من بطولة منى زكي وتأليف شيرين وخالد دياب وإخراج محمد شاكر خضير.

مسلسل تحت الوصاية

مسلسل كامل العدد

يجسد العمل معاناة المطلقة في المجتمع العربي خاصةً بعدما تقع في الحب مجدداً، أدت فيه النجمة دينا الشربيني دور البطولة، وشاركها كل من جيهان الشماشرجي – شريف سلامة – مصطفى درويش – إسعاد يونس – آية سماحة – عمرو جمال – أحمد جمال سعيد، وقد ألف المسلسل الكاتب يسر طاهر متعاوناً مع رنا أبي الريش.

مسلسل كامل العدد

شاهد أيضًا: أين يعرض مسلسل رمضان كريم ج2 على اي قناة

مسلسل عملة نادرة

من بطولة النجمة نيللي كريم التي تعود من خلاله بقوة إلى الدراما بعد غياب دام لأعوام، بمشاركة فريدة من نوعها بدراما صعيدية مميزة، تسلط عبرها الضوء على ما يحاصر المرأة من معضلات وقيود في المجتمع الصعيدي المحافظ، أخرج العمل وأنتجه  ماندو العدل، وألفه مدحت العدل.

مسلسل عملة نادرة

مسلسل ضرب نار

بمشاركة مميزة من النجمة المصرية ياسمين عبد العزيز وزوجها الفنان أحمد العوضي يظهر الأخيران في مسلسل “ضرب نار”، تؤدي خلاله ياسمين دور مهرة الفتاة الشبرانية، بينما يظهر أحمد العوضي بشخصية جابر أبو شديد ابن محافظة سوهاج الصعيدية، أخرج العمل مصطفى فكري، بينما ألفه ناصر عبد الرحمن.

مسلسل ضرب نار

شاهد أيضًا: موعد عرض مسلسل طاش ما طاش 19 في رمضان

مواعيد عرض مسلسلات رمضان

حتى تاريخه لم يتم تحديد مواعيد عرض غالبية المسلسلات الرمضانيّة في هذا الموسم، إذ تهدف معظم القنوات العارضة لتحقيق عنصر المفاجئة للجمهور المتابع، ومن المتوقّع البدء بالإعلان الرسمي عن مواعيد العرض قبل ساعات أو يوم كحد أقصى بحسب برنامج القنوات العارضة في رمضان، وتعتبر مجموعة إم بي سي صاحبة الحظ الأوفر في العرض الأول والحصري لغالبية الأعمال ذات الإنتاج الضخم، خاصةً في ظل التخصص التي تتبعه المجموعة بإفراد قنوات لكل الدول العربية.

وختاماً؛ يكون قد تم التعرف على قائمة مسلسلات رمضان 2023 ومواعيد العرض، كما تم تسليط الضوء على مسلسلات كل دولة حدا، سواءً المسلسلات الجديدة أو التي سيتم عرض أجزاء جديدة منها.

أسئلة شائعة

  • ما هي مسلسلات حياة الفهد في رمضان 2023؟

    تشارك حياة الفهد في مسلسل قرة عينك 2023، الذي يروي قصة السجينة المظلومة لـ 30 عاماً، كأول تعاون بين النجمة حياة الفهد والمخرج سعود بو عبيد.

  • كم عدد مسلسلات رمضان 2023 العربية؟

    لم يتم حصر عدد مسلسلات رمضان حتى اللحظة، ولكن يتوقع أن تتخطى الـ 100، إذ تشهد الساحة الفنّية الرمضانية هذا العام دخول عدة دول بالسباق الرمضاني، وعودة أخرى بقوة.

  • ما هي قصة مسلسل العربجي السوري 2023؟

    يسرد العمل قصة العربجي الذي يقع بحب فتاة من طبقة مخملية لا ترضى به، فيسعى جاهداً لإقناعها به، على الرغم من الظلم الذي يعيشه من قبل أقرانه.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مقالات ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مقالات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق