وصف العلم السعودي الجديد ودلالاته

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

وصف العلم السعودي الجديد ودلالاته الدينية والوطنية علمًا بأن العلَم السعودِي اتخذ العديد من الأشكال، وتعرض للكثير من التغيرات في المملكة العربية السعودية الأمر الذي جعل موقع مقالاتي يهتم بالتعرف على العلَم السّعودي، وعلى الوصف العام للشكل الجديد للعلم، بالإضافة إلى الدلالات الرمزية للعلم السعودي.

وصف العلم السعودي الجديد

أضيفت ثلاثة تعديلات جديدة على العلم السعودي، وتمثلت هذه التعديلات في إضافة الهمزات للشهادتين باللون الأبيض لتصبح بهذا الشكل “لا إله إلا الله محمد رسول الله” كما تم إضافة التشكيلات الزخرفية المميزة وعمل بعض التعديلات في قبضة السيف الموجودة أسفل عبارة التوحيد مع الإبقاء على الشكل المستطيل للعلم بلونه الأخضر، ويذكر أن هذه التعديلات جاءت بعد إعلان أمره الملكي بالاحتفال في 11 مارس من كل عام بيوم العلم.

شاهد أيضًا: صور علم السعودية القديم png بجودة عالية

دلالات العلم السعودي الجديد

يحمل العلَم السّعودي العديد من الدلالات الوطنية والدينية، وهذه الدلالات فيما يلي:

  • السيف: يدل السيف على تحقيق العدل والصرامة في ذلك.
  • الشهادتان: تدل الشهادتان على الحكم بالشريعة الإسلامية في المملكة العربية السعودية.
  • اللون الأخضر: يشير اللون الأخضر في العلم السعودي إلى راية الإسلام.

شاهد أيضًا: صور العلم السعودي الجديد

صور العلم السعودي

يظهر في الصورة الأولى والثانية العلم السعودي قبل التغيير عليه، في حين يظهر في الصورة الثالثة التعديلات التي أجريت على العلم. أما الصورة الرابعة، فيظهر فيها صور العلَم الحديث بعد التعديلات التي جاءت كمظهر من مظاهر الاهتمام بالعلم السعودي الذي يعتبر رمزاً للسعودية وحاكمها فهو يستعمل كراية للدولة وعلم للحروب وعلم للبحرية كذلك، وفيه دلالة وطنية ودينية يتفق عليها الجميع.[1]

صور العلم السعودي
صور العلم السعودي
صور العلم السعودي

صور العلم السعودي

وفي الختام؛ يكون قد تم التعرف على وصف العلم السعودي الجديد ودلالاته، وعلى المواصفات العامة للعلم السعودي الجديد، بالإضافة إلى الدلالات الرمزية للعلَم السّعودي.

أسئلة شائعة

  • ما دلالة اللون الاخضر في علم السعوديه؟

    يرمز اللون الأخضر في علم السعودية إلى راية الإسلام.

  • من هو الذي صمم العلم السعودي؟

    مصمم العلم السعودي هو حافظ وهبة.

  • ماذا كتب على علم السعودية؟

    كلمة لا إله إلا الله محمد رسول الله وتحتها سيف مسلول مواز لها.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مقالات ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مقالات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق