موعد اجازة الموظفين في رمضان 1444/2023

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

موعد اجازة الموظفين في رمضان 1444/2023 التي يتم الإعلان عنها من قِبل الحكومة السعودية قبل بدء شهر رمضَان الكريم بأيام قليلة؛ علمًا بأن تلك الإجازَة تختلف بين القطاع العام والخاص، لذلك يهتم موقع مقالاتي بالتعرف على الموعِد المقرر لبدء إجازَة الموظفِين في رمضَان، وعلى الفترة المتبقية لبدء إجازَة الموظفِين، بالإضافة إلى موعد إجازَة عيد الفطر لكل من القطاع الحكومي والقطاع الخاص.

موعد اجازة الموظفين في رمضان 1444/2023

يختلف موعِد إجازَة موظّفِي القطَاع الخَاص عن موظّفِي القطاع العام في رمَضان حيث تساهم كل شركة أو مؤسسة في منح موظّفيها إجازَة للراحة في شهر رمضان المبارك:

موعد إجازة الموظفين في رمضان للقطاع الحكومي

تبدأ عطلة موظّفي القطاع العام في المملكة العربية السعودية ابتداء من يوم الأحد 25 رمضان 1444 هـ الموافق 16 أبريل من العام الحالي 2023 م على أن تنتهي مع نهاية إجازَة عيد الفطر التي تستمر ثلاثة أيام متواصلة منذ بدئها في مختلف مؤسسات القطاع الحكومي في المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضًا: بعد كم يوم رمضان العد التنازلي

موعد إجازة الموظفين في رمضان للقطاع الخاص

تبدأ الإجازَة الرسمية لموظّفي القطاع الخاص في المملكة العربية السعودية مع نهاية دوام التاسع والعشرين من شهر رمضان المبارك وفق ما أعلنته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية. أما بالنسبة لمدة الإجازة، فهي تختلف من شركة لشركة أخرى وفق المتطلبات الخاصة بكل شركة، ففي بعض الشركات يستأنف الدوام ثاني أيام العيد.[1]

موعد إجازة موظفي البنوك في رمضان

ستبدأ إجازَة شهر رمضَان المبارك وعيد الفطر للموظفين العاملين في مختلف مصارف المملكة العربية السعودية ابتداء من يوم الاثنين 26 رمضان الموافق 17 أبريل من العام الحالي 2023 م على أن تنتهي في الخامس من شوال، وبعدها يعود الموظفون لاستئناف أعمالهم في الأوقات المقررة كما هو معهود.[2]

شاهد أيضًا: متى يبدأ رمضان في السعودية

كم باقي على إجازة الموظفين في رمضان

لا يبقى سوى القليل من الأيام التي تفصل المُوظفين عن بدء الإجازَة الرسمية المقررة في شهر رمضَان المبارك، وفيما يلي رزنامة الوقت المتبقي على إجازة القطاع العام وكذلك رزنامة الوقت المتبقي على إجازة القطاع الخاص.

  • كم باقي على إجَازة المُوظفين في رَمضان القطاع الحكومي:
كم باقي على إجازة الموظفين في رمضان
  • كم باقي على إجَازة المُوظفين في رَمضان القطاع الخاص:
كم باقي على إجازة موظفي القطاع الخاص في رمضان

وفي الختام؛ بكون قد تم التعرف مَوعد اجازَة الموظفِين في رمضَان 1444/2023، وعلى الوقت المتبقي على بدء الإجازة، بالإضافة إلى الإجازة المقررة في عيد الفطر لكل من القطاع الخاص والحكومي.

أسئلة شائعة

  • متى تنتهي إجازة الموظفين في رمضان؟

    تنتهي إجازة الموظفين في رمضان مع انتهاء إجازة عيد الفطر.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مقالات ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مقالات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق