تفاصيل تأسيس شركة طيران الرياض الناقل الوطني الجديد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

تفاصيل تأسيس شركة طيران الناقل الوطني الجديد في المملكة العربية السُعودية التي تسعى لأن تكون واحدة من بين أفضل خمس عشرة دولة في اتصال المطارات في العالم، وبما يتماشى مع تحقيق أهداف رؤية 2023 في المملكة، ومن خلال موقع مقالاتي سيتم التعرف على تَفاصيل تَأسيس شَركة طيرانْ الرِياض النَاقل الوَطني الجَديد.

تفاصيل تأسيس شركة طيران الرياض الناقل الوطني الجديد

أعلن ولي العهد السعودي الأمير عن تأسيس صُندوق الاستثمارات العامة لتأسيس شركة “طيران الرياض” والتي ستكون الناقل الجوي الوطني الجديد في المملكة العربية السعودية، بما يساهم في تطوير قطاع النقل الجوي، وكذلك تعزيز موقع المملكة العربية السعودية اللوجستي، والذي يعتبر حلقة وصل تربط بين أهم وأبرز قارات العالم، وهي كل من: قارة آسيا وقارة أفريقيا وقارة أوروبا، وكذلك العمل على رفع قدرة الشركات الوطنية التنافسية بما يتماشى مع أهداف ورؤية المملكة العربية السعودية 2030.[1]

شاهد أيضًا: شركات الطيران في السعودية

أهداف تأسيس شركة طيران الرياض الناقل الوطني الجديد

تسعى المملكة العربية السُعودية لتحقيق العديد من الأهداف من تأسيس شركة طيران الرياض ومن أبرزها:

  • المُساهمة في تطوير قطاع النقل الجوي في المملكة العربية السعودية باتخاذ الرياض مركز رئيسي لإدارة كافة عملياتها التشغيلية، ومنطلق الرحلات من خلال امتلاك أسطول من الطائرات المُتطورة.
  • تعزيز موقع المملكة العربية السعودية الاستراتيجي وجعلها مركزاً لوجستياً يربط أهم قارات العالم وهي كل من: آسيا وأوروبا وأفريقيا.
  • المُساهمة في نمو الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي في السعودية وذلك بما يصل إلى حوالي 75 مليار ريال سعودي، وكذلك توفير ما يزيد عن 200 ألف فرصة عمل للمواطنين السُعوديين.
  • جعل المملكة العربية السُعودية بين أفضل 15 دولة في مؤشر اتصال المطارات في العالم، لجذب 30 مليون معتمر في 2030، واستقطاب 100 مليون سائح.
  • جعل المملكة العربية السعودية منصة عالمية للشحن والنقل الجوي.
  • تطبيق أفضل وأهم ممارسات الاستدامة وتحقيق السلامة العالمية المُعتمدة في قطاع الطيران.
  • العمل على ربط مطارات المملكة بأكثر من 250 وجهة محلية وعالمية.
  • توفير أحدث التقنيات الرقمية في مجال الطيران، وتحسين التكلفة بما يساهم في التنافسية بأسعار تذاكر الطيران.

وفي الختام؛ يكون قد تم التعرف على تَفاصيل تَأسيس شَركة طِيران الرِياض النَاقل الوَطني الجديد، كما تم التعرف على أهداف تأسيس شركة الطيران في الرياض.

أسئلة شائعة

  • ما هو موقع شركة طيران الرياض الناقل الوطني الجديد؟

    إن مقر شركة طيران الرياض الرئيسي سيكون في مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مقالات ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مقالات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق