من هي الاميرة الجوهرة بنت عبدالعزيز آل سعود ويكيبيديا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

من هي الاميرة الجوهرة بنت عبدالعزيز آل سعود ويكيبيديا التي توفيت في تاريخ التاسع من شهر مارس آذار من العام 2023 للميلاد، فهي شقيقة بن عبد العزيز رعاه الله، ويهتم موقع مقالاتي بعرض من هي، وكم عمرها، ومن هو زوجها، وذكر أسماء أبنائها.

من هي الاميرة الجوهرة بنت عبدالعزيز آل سعود ويكيبيديا

إن الأمَيرة الجَوهرة هي ابنة الملك الموحد الراحل عَبد العَزيز آل سُعود، وهي أميرة سعودية تنتمي إلى الأسرة المالكة، والدتها حصة بنت أحمد السديري، كما أنها أخت السديريون السبعة فهد، وسلطان، وعبد الرحمن، وتركي الثاني، ونايف، والملك الحالي سلمان، ووزير الداخلية السابق أحمد، غير معروف عنها الكثير من المعلومات، فقد انتقلت إلى جوار ربها يوم الخميس بتاريخ التاسع من مارس آذار 2023.

شاهد أيضًا: من هو زوج الاميرة الجوهرة بنت ممدوح

كم عمر الأميرة الجوهرة بنت عبدالعزيز آل سعود

إن عمر الأمَيرة الجَوهرة بنت عَبد العَزيز آل سُعود غير معروف، فهي ابنة عائلة محافظة، لم ينتشر أي معلومات شخصية عنها أو صوراً لها للإعلام، والحري بالذكر أن عائلة الأميرة تتألف من أحد عشر شخصاً من بينهم الملك الراحل فهد والملك سلمان بن عبد العزيز أخوتها من أمها وأبيها، أما السديريون الباقين هم أخوتها من أبيها فقط.

شاهد أيضًا: كم عمر الاميرة الجوهرة بنت ممدوح ابن عبدالرحمن بن سعود

من هو زوج الأميرة الجوهرة بنت عبدالعزيز آل سعود

إن زوج الأمَيرة الجَوهرة بنت عَبد العَزيز آل سُعود هو أمير الفروسية الأمير خالد بن عبد الله بن عبد الرحمن آل سعود، وهو ابن أخ الملك الراحل عبد العزيز آل سعود، أي أنه ابن عم الأمير الراحلة جوهرة، أثمر زواجهما عن إنجاب سبعة أنجال، وتوفي في 13 يناير كانون الثاني من العام 2021، والجدير بالذكر كان رئيس ومدير شركة أميانتيت العربية السعودية بعام 2009، كما كان رئيس مجلس إدارة الشركة الكيميائية السعودية قبلها.

شاهد أيضًا: من هي الاميرة الجوهرة بنت ممدوح ابن عبدالرحمن بن سعود ويكيبيديا

من هم أبناء الأميرة الجوهرة بنت عبدالعزيز آل سعود

أثمر زواج الأمَيرة الجَوهرة بنت عَبد العَزيز آل سُعود من الأمير خالد عن إنجاب سبعة أنجال هم:

  • الأمير فهد بن خالد بن عبد الله.
  • الأميرة فدوى بنت خالد بن عبد الله.
  • الأمير سلمان بن خالد بن عبد الله.
  • الأمير سعود بن خالد بن عبد الله.
  • الأمير أحمد بن خالد بن عبد الله.
  • الأميرة الراحلة نوف بن خالد بن عبد الله.
  • الأميرة فهدة بن خالد بن عبد الله.

وفي ختام المقال تم تقديم من هي الاميرة الجوهرة بنت عبدالعزيز آل سعود ويكيبيديا وذكر كم عمرها، ومن هو زوجها، وأسماء أنجالها.

أسئلة شائعة

  • ما هو لقب الأميرة الجوهرة بنت عبدالعزيز آل سعود؟

    إن لقب الأميرة الجوهرة بنت عبدالعزيز آل سعود هو جوهرة الثانية، فقد توفيت أختها الأميرة الجوهرة الأولى وهي صغيرة بالوافدة الإسبانيولية سنة 1337هـ/1919م.

  • كم عدد أبناء الأميرة الجوهرة بنت عبدالعزيز آل سعود؟

    إن عدد أبناء الأميرة الجوهرة بنت عبدالعزيز آل سعود سبعة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مقالات ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مقالات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق