العد التنازلي ليوم العلم السعودي 1444/2023

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

العد التنازلي ليوم العلم السعودي 1444/2023 الذي يعد من أهم الاحتفالات الوطنية في المملكة العربية السعودية نظرًا للقيمة الكبيرة، والمكانة العظيمة لهذا العلم في قلوب كافة مواطني المملكة والوطن العربي، وسوف يقدم موقع مقالاتي لمحة عن يوم العلم السعودي، كما سيتم التعرف على موعد الاحتفال بهذا اليوم، وكم باقياً عليه بالتفصيل.

يوم العلم السعودي

إن يوم العلم السعودي هو عيد وطني يتم الاحتفال به في كل عام، بناءً على أمر ملكي، انطلاقًا من القيمة التاريخية لهذا العلم، فهو يعود إلى وقت تأسيس الدولة السعودية الأولى عام 1139 هجرياً، وهو الوقت الذي حمل فيه آل سعود راية هذا العلم، وانطلقوا في بناء وتوسيع النفوذ لقيام تلك الدولة، وكانت الراية السعودية حينئذ خضراء معمولة من الخز والابريسم، وتتضمن عبارة التوحيد “لا إله إلا الله محمد رسول الله”، إلا أنه بعد ذلك تم إضافة السيف على ذلك العلم، وفي يوم 13 مارس من عام 1938 م، تم رفع العلم السعودي بأمر ملكي، ونشر في الصحيفة الرسمية.

شاهد أيضًا: ما هو يوم العلم السعودي وما هي مظاهر الاحتفال به

متى يوم العلم السعودي

يعتبر 11 مارس من كل عام يوماً خاصاً بالعلم السعودي، وقد جاء ذلك بناءً على الأمر الملكي الصادر عن الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في 9 شعبان من عام 1444 هجرياً، والذي يوافقه 1 مارس من عام 2023 م، حيث إن 11 مارس من عام 1937 م هو اليوم الذي تم إقرار العلم فيه من قبل الملك الراحل عبد العزيز طيب الله ثراه، ولما لذلك العلم من دلالات تشير للتوحيد والعدل، والقوة.

شاهد أيضًا: لماذا اختير يوم 11 مارس يوم العَلم الوطني السعودي

كم باقي على يوم العلم السعودي 1444 العد التنازلي

تقام العديد من الاحتفاليات والفعاليات بمناسبة يوم العلم السعودي، كرفع العلم السعودي فوق المنشآت الحكومية، وعلى شرفات المنازل، إضافة للفعاليات التي تقام للأطفال في المدارس، لذلك سوف يتم التعرف من خلال العداد التالي كم باقياً على يوم العلم السعودي، وذلك وفق الآتي:

كم باقي على يوم العلم السعودي 1444 العد التنازلي

وفي الختام؛ يكون قد تم التعرف على العد التنازلي ليوم العلم السعودي 1444/2023، كما تم التعرف من خلاله يوم العلم السعودي، وموعد الاحتفال به.

أسئلة شائعة

  • لماذا اختير ١١ مارس على انه يوم العلم السعودي؟

    تم اختيار يوم 11 مارس على أنه يوم العلم السعودي؛ لأنه يوافق اليوم الذي أعلن فيه الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود -رحمه الله- العلم السعودي.

  • هل يوم العلم السعودي إجازة رسمية؟

    كلا حيث لم يرد في المرسوم الملكي الخاص بيوم العلم السعودي على تخصيصه كعطلة رسمية في البلاد.

  • كم يوم الاحتفال بيوم العلم السعودي؟

    يتم الاحتفال بيوم العلم السعودي يوماً واحد فقط في الحادي عشر من شهر مارس / آذار من كل عام.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مقالات ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مقالات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق