متى يبدا رمضان 2023/1444 في السعودية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

متى يبدا رمضان 2023/1444 في السعودية شهر رمضان هو من الأشهر الاثنا عشر في السنة الهجرية، ولهذا الشهر منزلة سامية ورفيعة وقدسية كبيرة لدى المسلمين، فهو شهر البركة والخير والرحمة والعبادة في ديار المسلمين، وله الطقوس الرمضانية الجميلة، ففيه نزل القرآن على نبينا العظيم بواسطة الملك جبريل عليه السلام، ويهتم موقع مقالاتي بطرح تاريخ بدء الشهر الفضيل رمضان المبارك في السعودية.

فضل شهر رمضان

إن شهر رمضان هو الشهر التاسع من شهور السنة الهجرية، يأتي بعد شهر شعبان عن التماس هلالَه، ولشَهر رمضان مكانة مميزة لدى المسلمين، حيث إن القرآن الكريم نزل على نبينا العظيم محمد بن عبد الله -صلى الله عليه وسلم- فيه في ليلة القدر التي تقع في آخر عشرة أيام منه، وشهر رمضان لدى المسلمين هو شهر العبادة، ففيه يقع الصوم الذي يؤديه المسلمون في كل أرجاء العالم الإسلامي، وتقام كل طقوس العبادة من صلاة وزكاة ودعاء وتلاوة للقرآن وغيرها من باقي الطقوس.

شاهد أيضًا: ما هي أوقات الدوام في رمضان للبنوك

متى يبدا رمضان 2023 

يبدأ شهر رمضان المبارك في 23 مارس/ آذار ولغاية مساء 20 أبريل/ نيسان من العام الميلادي 2023 حسب التوقعات الفلكية، وقد تم وضع هذا التاريخ بقرار من دار الإفتاء في المملكة العربية السعودية بالاستناد إلى الحسابات الفلكية الدقيقة، بعد أن أجرى التحقق من خلال الموقع للتقويم الهجري، ويتم إحياء أيام رمضان في كل عام ضمن أجواء من العبادة والطاعة والصلاة وقراءة القرآن الكريم ورفع الأدعية، وغير ذلك من العادات الرمضانية الجميلة في المجتمع الإسلامي. [1]

شاهد أيضًا: ما هي أوقات الدوام في رمضان للقطاع الخاص

كم باقي على رمضان لهذا العام

يأتي بتاريخ الثاني والعشرين من شهر آذار الحالي 2023، وتقام فيه فريضة الصيام وكذلك تؤدي باقي العبادات من المسلمين، ويمكن تتبع الوقت الباقي لهذا اليوم بتتبع المؤقت التنازلي التالي:

رمضان 1444

وفي النهاية؛ يكون قد تم التعرف على متى يبدأ رمضان 2023/1444 في السعودية بالاستناد إلى قرار دار الإفتاء في الديار السعودية والذي قضى بأن يكون رمضان من الثاني والعشرين من آذار ولغاية العشرين من نيسان.

أسئلة شائعة

  • ما ترتيب شهر رمضان بين الشهور في السنة الهجرية؟

    إن ترتيب شهر رمضان بين أشهر السنة الهجرية هو تاسعها بعد شهر شعبان.

  • من أين أتت تسمية شهر رمضان؟

    أتت تسمية شهر رمضان من أيام الجاهلية حيث سموه بالرّمض أي شدة الحر، وعندما جاء الإسلام صار يدل على اشتعال جوف الصائم من العطش والجوع.

  • هل عرف الجاهليون شهر رمضان؟

    نعم لقد عرفوه، وهم من أطلق عليه هذا الاسم؛ لأنه يدل على أيام الحر القائظ أي الشديد بالتهاب حرارة أيامه من الشمس الحارقة في الصحاري العربية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مقالات ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مقالات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق