تاريخ يوم المرأة العالمي 2023 بالهجري والميلادي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

تاريخ يوم المرأة العالمي 2023 بالهجري والميلادي فقد مضى أكثر من قرن على الاحتفال بيوم المرأة العالمي؛ نظرًا للوعي بأهمية دورها في المجتمع التي أثبتت كفاءتها به في كافة مجالات الحياة، لذا سوف يعرض موقع مقالاتي تاريخ يوم المرأة العالمي 2023 بالهجري والميلادي، بالإضافة إلى العد التنازلي الذي يوضح كم باقياً على موعد يوم المرأة العالمي للعام 2023م.

يوم المرأة العالمي

يحتفل كافة شعوب العالم بمناسبة يوم المرأة العالمي للتشديد على أهمية دور المرأة الكبير في بناء المجتمع، ومساهمتها العظيمة في شتى مجالات الحياة، إذ يهدف هذا اليوم إلى الاعتراف بجهود النساء المبذولة في رفع مستوى الحياة، وبالتالي تشجيع بقية النساء على بذل جهودهن من أجل الحصول على حقوقهن الكاملة سواء في العمل أو العيش وغيرهم.[1]

شاهد أيضاً: أسئلة عن يوم المرأة العالمي، وأجابتها

تاريخ يوم المرأة العالمي 2023 بالميلادي

يصادف يوم المرأة العالمي اليوم الثامن من شهر مارس / آذار من العام 2023م، ففي عام 1908م خرجت آلاف النساء من أمريكا في مسيرة احتجاجية يطالبن بها بالاعتراف بحقوقهن والحصول على حقهن في التصويت، وفي العام 1909م أعلن الحزب الاشتراكي الأمريكي عن أول يوم وطني للمرأة، وفي عام 1910م اقترحت الناشطة في مجال حقوق المرأة “كلارا زيتكن” أن يكون يوماً عالمياً بدلًا من وطني وبالفعل تم الموافقة على اقتراحها، واحتفل به لأول مرة عام 1911م من قبل عدة دول، واعترفت الأمم المتحدة رسميًا به عام 1975م.

شاهد أيضاً: أفكار للاحتفال بيوم المرآة العالمي

تاريخ يوم المرأة العالمي 2023 بالهجري

من المعروف أن التقويم الهجري يختلف عن التقويم الميلادي، ويصادف يوم المرأة العالمي يوم الأربعاء الواقع في السادس عشر من شهر شعبان من العام 1444هـ، بناءً على ما يوافق اليوم الثامن من الشهر الثالث الميلادي للعام 2023م في التقويم الهجري للعام 1444هـ.

شاهد أيضاً: بطاقات تهنئة بمناسبة يوم المرأة العالمي

كم باقي على يوم المرأة العالمي 2023

تنتظر السيدات والفتيات يوم المرأة العالمي بتشوق للاحتفال به والافتخار بتفردهن وجهودهن الكبيرة في نهضة المجتمعات، والعد التنازلي التالي يوضح كم باقي على موعد يوم المرأة العالمي بالأيام والساعات والدقائق والثواني كما يلي:

كم باقي على يوم المرأة العالمي 2023

وفي الختام؛ يكون قد تم التعرف على تاريخ يوم المرأة العالمي 2023 بالهجري والميلادي كما تم استعراض أهم المعلومات التي تتعلق بيوم المرأة العالمي وكم باقي على موعد يوم المرأة العالمي للعام 2023م.

أسئلة شائعة

  • لماذا سمي ٨ مارس بيوم المرأة العالمي؟

    اُختير 8 مارس / آذار للاحتفال بيوم المرأة العالمي؛ لأنه يوافق اليوم الذي أضربت به نساء روسيات عام 1917م مطالبات بالخبز والسلام، وفي اليوم الرابع من الإضراب تخلى القيصر عن الحكم، ومنحت الحكومة المؤقتة النساء حق التصويت.

  • لماذا ترتدي المرأة اللون البنفسجي في يوم المرأة العالمي؟

    ترتدي المرأة اللون البنفسجي في يوم المرأة العالمي؛ لأنه يرمز إلى العدالة والكرامة، وهو ما اختاره الاتحاد الاجتماعي والسياسي للنساء في بريطانيا عام 1908م.

  • متى عيد الفتاة؟

    يوافق عيد الفتاة التاسع عشر من شهر ديسمبر / كانون الأول من كل عام.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مقالات ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مقالات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق